أهالي القريات يطالبون المحافظ بألزموا محال اللحوم بتسعيرة مخفضة

أهالي القريات يطالبون المحافظ بألزموا محال اللحوم بتسعيرة مخفضة

تم – القريات

دعا العشرات من أهالي محافظة القريات لتشكيل لجنة تتكوّن من عددٍ من الجهات الحكومية ذات العلاقة تقوم بإعادة دراسة أسعار المواشي من أغنام وإبل، وتحديد سعر بيع كيلو اللحم الحالي بمجازر ومطاعم القريات وقراها.

وطالب الأهالي في اللجنة بعد الانخفاض الكبير الذي تشهده أسواق المواشي في المملكة، حيث ذكرت تقارير خاصّة عن الثروة الحيوانية، أنه قارب النصف من أسعارها السابقة.

ورفع الأهلي الطلب لمحافظ القريات المكلف فيصل الشامي، حيث أرفقوا مع مطالبتهم صوراً من إلزام عدد من الجهات المعنية بعدد من مدن المملكة للملاحم والمطاعم بتخفيض سعر بيع الكيلو من اللحوم الحمراء والدجاج والأرز كتبوك وحائل وبارق وشقراء، في حين لايزال سعر بيع الكيلو من لحم الضأن السواكن المستورد ثابت عند 50 ريالاً بمجازر القريات على الرغم من هبوط أسعار الماشية إلى ما يقارب النصف.

وطالبوا بتشكيل لجنة تتكوّن من محافظة القريات وبلدية القريات ومكتب وزارة التجارة بالقريات ومديرية الزراعة بالقريات تقوم بدراسة أسعار بيع الماشية بالقريات وسعر الكيلو بمحال بيع اللحوم والمطاعم وإلزامها بتسعيرة جديدة وموحّدة مناسبة مع الأسعار الحالية للماشية ويتم وضعها بمكان بارز بتلك المحال ومتابعتها ومحاسبة مَن يخالفها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط