المدني يستنفر طواقمه.. انقطاع الكهرباء في محافظتي هروب وفيفاء

المدني يستنفر طواقمه.. انقطاع الكهرباء في محافظتي هروب وفيفاء

تم – هروب / فيفاء

تسببت الأمطار التي شهدتها المحافظات الجبلية في جازان مساء أمس، بانهيار الطرق وقطع الكهرباء والاتصالات لساعات طويلة، مما أدى إلى استنفار البلديات والدفاع المدني.

وتسببت قوة الأمطار في محافظة هروب، بانهيار منزل مواطن بقرية الجشاء، وانهيارات صخرية أعاقت الحركة المرورية، وانقطاع تام للكهرباء والاتصالات.

وباشرت البلدية في محافظة فيفاء فتح الطرق التي تعرضت لانهيارات بعد تلقي بلاغات المواطنين، مما نتج عنه استنفار فرق الطوارئ، وإدارة الكوارث والأزمات، وفرق الصيانة والكهرباء والنظافة بإشراف ومتابعة رئيس البلدية.

وأوضح رئيس بلدية هروب المهندس حسن أبوطالب في تصريحات صحافية، أنه تم توجيه الفرق العاملة في الميدان بفتح الطرق المقطوعة،

وأشار إلى أنه تم فتح طريق الهياج والجشاء والمزرب والرقاب، وجار العمل على فتح طرق جوة شهدان.

وأضاف أن البلدية تقوم بتنظيف الشوارع من الأتربة والصخور ورفع مخلفات الأمطار. كما تسببت الامطار في انهيارات واغلاق طرق في الداير وبني مالك.

وأكد رئيس الفرقة الثانية للطرق والنقل بهروب علي الذيبي، أن الفرقة باشرت فتح طريقي الرصعة والخليلة للمواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم استكمال فتح الطرقات المتضررة نتيجة الأمطار والسيول.

بدوره، أكد رئيس بلدية فيفاء الدكتور سالم منيف أن البلدية تكثف جهودها للعمل على مدار الساعة عبر فرق الطوارئ لمتابعة الأضرار ومعالجتها في وقت قياسي لخدمة المواطنين على الرغم من صعوبة تضاريس المحافظة.

ولفت إلى أنه تم فتح الطرق الرئيسية والفرعية بطريق 12 وبردان، وإزالة الأحجار والأتربة وشفط المستنقعات المائية، وإصلاح أعطال الإنارة في الشوارع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط