بهذه الخطوات.. امنحي طفلكِ عامًا دراسيًا ناجحًا وسعيدًا

بهذه الخطوات.. امنحي طفلكِ عامًا دراسيًا ناجحًا وسعيدًا

تم – دراسات : أوصى أخصائيون تربيون، بمجموعة من الخطوات الضرورية لتهيئة الأطفال قبل بداية العام الدراسي الجديد، من خلال التأهيل البدني والنفسي لتجنب تضرر الحالة النفسية للطفل مع أول أيام الدراسة

وشدد الأخصائيون على ضرورة إتباع هذه الخطوات مع الأبناء لمساعدتهم على استقبال العام الدراسي الجديد، وفي مقدمتها تنظيم أوقات النوم، إذ يجب تغيير أوقات النوم حتى يعتاد الأطفال على جدول الاستيقاظ خلال العام الدراسي.

ودعوا إلى منع استخدام الأجهزة المحمولة أو الكمبيوتر اللوحي قبل النوم، إذ إن هذه الأجهزة ينبعث منها الضوء الأزرق الذي يصعب عملية الحصول على النوم.

وأضافوا “إذا كان طفلك يعاني من الحساسية، فيجب التحقق من قائمة الطعام التي تعطى له في المدرسة لتجنب أي ردود فعل سلبية مع تنبيه ممرضة المدرسة بأي حساسية يعاني منها طفلك”.

وشددوا على ضرورة التأكد من أن طفلك يأكل وجبة فطور صحية، حيث تشير الدراسات إلى أن ذلك يحسن أداء الأطفال خلال الدراسة، لافتين إلى أهمية تشجيع طفلك على ممارسة الرياضة يوميًا، خاصة الرياضة التي يحبها، حتى لا يشعر بالملل خلال أيام الدراسة.

وأشاروا إلى التدرج مع الطفل خلال بداية الدراسة الأولى في المذاكرة ويكفي القيام بالواجبات المدرسية ثم التدرج بعد ذلك في الاهتمام بالمتابعات والجوانب الأخرى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط