“التعليم” تلزم المدارس الأهلية بإعادة الرسوم الإضافية إلى أولياء الأمور

“التعليم” تلزم المدارس الأهلية بإعادة الرسوم الإضافية إلى أولياء الأمور

تم – الرياض

كشف مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي بمنطقة الرياض محمود القويحص، أن الوزارة شرعت في محاسبة العديد من المدارس الأهلية التي قامت برفع الأسعار الدراسية دون الحصول على موافقتها.

وقال القويحص في تصريحات صحافية، اتخذت الوزارة عقوبات وإجراءات عدة بحق تلك المدارس، لعل أهمها إعادة المبالغ الزائدة إلى أولياء الأمور، ومنعها من رفع الرسوم الدراسية في العام المقبل، مؤكدا أن الوزارة لن تسمح للمدارس الأهلية برفع الرسوم، إلا في حال استيفاء معايير محددة تم إلزام أصحاب المدارس بها.

وأضاف كما تم إلزام المدارس بوضع الأسعار والخدمات التي تقدمها على موقعها الإلكتروني، ليتسنى لولي الأمر الاطلاع عليها ومعرفة الأسعار والخدمات الدراسية المقدمة لأبنائه الدارسين.

كان عضو اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي رشيد الحصان حذر في وقت سابق من تداعيات قرار إلزام أصحاب المدارس الأهلية بإبرام وثيقة تأمين صحي موحدة للمعلمين والمعلمات من المواطنين والمقيمين العاملين لديهم، وأسرهم، وعدم استثنائها من القرار، موضحا أن هذا القرار سيعود بالضرر على أولياء الأمور، إذ سيدفع ملاك المدارس إلى رفع أسعار التكاليف الدراسية لتعويض خسائرهم في توفير التأمين الصحي للعاملين لديهم.

يذكر أن مجلس الضمان الصحي ألزام القطاع الخاص منذ فترة بإبرام وثيقة تأمين صحي موحدة تشمل العاملين جميعهم وأسرهم، موضحا أن الوثيقة بالنسبة للمدارس الأهلية والخاصة ستشمل أسر المعلمين، والمعلمات السعوديين والمقيمين، وهم الزوجة، أو الزوجات والزوج، والأبناء حتى سن 25، والبنات حتى الزواج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط