“الخطيب” يؤكد عدم تعارضه مع فتوى العلماء حول التمثيل ويكشف سبب رده على “الهبدان”

“الخطيب” يؤكد عدم تعارضه مع فتوى العلماء حول التمثيل ويكشف سبب رده على “الهبدان”

تم – الرياض

أبدى الفنان والمنتج عبدالرحمن الخطيب، استغرابه من توقيت إعادة نشر وترويج الفيديو الذي تم تداوله على صفحات مواقع التواصل مؤخراً لمناظرة تلفزيونية جمعته مع الشيخ محمد الهبدان حول حكم التمثيل.

وأكد الخطيب في تصريحات صحافية أن الفيديو قديم وأنه قبل نحو 3 أعوام؛ لافتًا إلى أنه لم يرفض فتاوى العلماء حول التمثيل؛ لكن الدين ليس حكراً على أحد.

وقال الخطيب “المقطع جميل ولقاء علمي، واستغربت من كلمة “من أنت؟” التي قالها لي “الهبدان”؛ فالدين ليس حكراً على أحد؛ لكن علوم الشريعة تحتاج تخصصاً، وأنا كمسلم أتعبد لله وأعرف تعاليم الدين، وليس مطلوباً مني الإلمام بعلوم القضاء وغيره؛ ولكن حقيقةً أزعجني سبّ الشيخ محمد الهبدان وهذا لا نرضاه”.

وأضاف: البعض لديه عادة لو قرأت فتاوى لشيخ ما قال لك: لا تجعل نفسك عالمًا “..” والحقيقة أنا ناقل للفتوى ولست بعالم، إذا كان ما نقلته خطأ قل خطأ، والعكس؛ فمن حقي أن أقرأ ومن حقي الرد عليك، ودورك أن تصحح لي الخطأ أمام الملأ”.

وتابع: لم أنتبه للكلمة التي قالها “الهبدان” وهي “من أنت؟” وردي عليه وقتها؛ إلا بعد تداول المقطع، وحقيقة وجدت ردود فعل واسعة بينهم مَن يمدح وبينهم من يقدح، وأنا رددت حينها على الهبدان.

وعن سر نشر الفيديو في هذا التوقيت، أوضح: لا أعلم من أظهر المقطع؛ لكنه أصبح في صالح الحلقة للذين لم يشاهدوها ولم أعلم عن انتشاره إلا عن طريق قريب لي ومن يومها لم أكتب تغريدة من كثرة الردود في تويتر”.

وكانت الحلقة قد عُرضت على شاشة “الدانة” في برنامج “ديوانية الدانة” التي يقدّمها الزميل رياض الودعان، وجمعت “الخطيب” و”الهبدان” وإعلاميين، وكان محورها حول حكم التمثيل في الشرع، وشهدت جدلاً محتدماً بين “الهبدان” و”الخطيب” حول حكم التمثيل وما يصاحبه من مخالفات شرعية تتمثل في التعري وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط