“الخدمة المدنية “تحدد أولوية شغل الوظائف التعليمية

“الخدمة المدنية “تحدد أولوية شغل الوظائف التعليمية

تم – الرياض

حددت وزارة الخدمة المدنية الأولويات في شغل الوظائف التعليمية لحملة مؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة أو حملة البكالوريوس غير التربوي والحاصلين على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.

وأشارت الخدمة في بيان صحافي وصل لـ”تم” نسخة عنه إلى أن الأولوية الاولى هي لحملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة.

وأضافت أن الأولوية الثانية هي لحملة مؤهل البكالوريوس الحاصلين على المؤهل عن طريق الانتساب مع الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف إن: عدد الوظائف التعليمية المعلنة للرجال فقط 5000 وظيفة تعليمية، مؤكدا أن ذلك هو الاحتياج الفعلي الوارد من وزارة التعليم في مختلف التخصصات.

وأشار “المنيف” إلى أن التقديم يبدأ صباح اليوم الاثنين ويستمر حتى مساء يوم الخميس المقبل، وذلك عبر نظام جدارة.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخدمة المدينة على أنه على المتقدم التأكد من سلامة جميع بياناته في نظام جدارة قبل التقديم، ويمكنه تعديل أية بيانات عبر أيقونة الاعتراضات.

ولفت “المنيف” إلى أن هناك أيقونة تعهد تنص على صحة بيانات ولوزارة الخدمة المدنية حق إلغاء الطلب عند وجود خطأ في بيانات حتى ولو بعد صدور قرار التعيين والمباشرة ولها حق مقاضات.

وذكر “المنيف” شروط التقدم على الوظائف التعليمية والمتمثلة في درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، واجتياز اختبار كفايات المعلمين بقسميه العام والتخصصي حسب دليل التخصصات المرفق في الإعلان، وأن تكون الدرجة العلمية والتخصص مشمولة في الإعلان، والدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقا لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم، وقرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات علمية من خارج المملكة، وألا يكون المتقدم يشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط