الذي فقد أطرافه جراء صعق كهربائي مؤسسة التأمينات تصرف مستحقات وتعويض للعمال البنغلاديشي

الذي فقد أطرافه جراء صعق كهربائي  مؤسسة التأمينات تصرف مستحقات وتعويض للعمال البنغلاديشي

تم – الرياض

دفعت المؤسسة العامة للتأمينات للعامل البنغلاديشي الذي تعرض لصعق كهربائي أثناء عمله أفقده أطرافه جميع مستحقات لتعويض وتذاكر سفره مع مرافق وذلك من خلال مندوب حضر لمقرّ سكنه.

ونقلت مصادر صحافية قول المتحدث باسم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبد الله بن محمد العبد الجبار إن الإصابة وقعت للمشترك المذكور بتاريخ 25/4/1437هـ نتيجة صعق كهربائي أثناء العمل ونقل في لحظتها لمستشفى الملك خالد بتبوك ونوم حتى تاريخ 26/8/1437هـ وتلقى العلاج اللازم على نفقة المؤسسة.

وقال الجبار: بعد ذلك تقدمت جهة عمله بناء على طلب المشترك بخطاب بتاريخ 3/9/1437هـ بطلب إقفال ملفه وصرف مستحقاته وتقييم حالته لرغبة المشترك بالسفر لبلده.

وأوضح أن المؤسسة صرفت بدلاته عن فترة تنويمه بتاريخ 8/10/1437هـ بمبلغ قدره (2526.65) ريال، وعرضه على اللجنة الطبية الابتدائية بالمكتب بتاريخ 14/10/1437هـ وأقرت له عجزاً نسبته 85% واعترضت المؤسسة على قرار اللجنة الابتدائية لصالح المشترك، حيث أحيل إلى اللجنة الاستئنافية بالمركز الرئيسي بتاريخ 22/10/1437هـ التي قررت رفع نسبة العجز إلى 100% مع حاجته لمعونة الغير.

وبيّن: استلم المشترك شيكا بمستحقاته مع مساعدة الغير والتي أقرها النظام، حيث بلغ التعويض (119028,42) ريال وتم منحه أمر إركاب له ولمرافق له كون المصاب يحتاج لمساعدة الغير.

وعبر “سابا لمياه” عن سعادته باستلام مستحقاته اليوم وقال “أشكر الجميع في السعودية لما لمسته من الرحمة في التعامل الإنساني وأشكر موظفي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خصوصاً الذين حضروا بأنفسهم اليوم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط