الشرقية: غرامة 200 ريال على مخالفة إلقاء النفايات بالأماكن العامة

الشرقية: غرامة 200 ريال على مخالفة إلقاء النفايات بالأماكن العامة

تم – الدمام

تفرض أمانة المنطقة الشرقية غرامة 200 ريال على مخالفة إلقاء النفايات في الشوارع والأماكن العامة والحدائق والواجهات البحرية وأيضا من المنازل أو السيارات ضمن مشروع حملة “إماطة” الذي أطلقته مؤخرا.

وقال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، عن بدء تطبيق إن اللائحة تضمنت غرامة 100 ريال لإلقاء مخلفات الطعام من المنازل و 200 ريال لإلقاء النفايات من السيارات والأماكن العامة وهو ما سوف يتم تطبيقه خلال الفترة المقبلة كمرحلة أولى.

وبيّن أن أمانة المنطقة الشرقية تبنت حملة “إماطة” والتي استمرت عاما كاملا نفذت من خلالها أكثر من 10 برامج توعوية وتثقيفية تحث على أهمية النظافة وعدم رمي المخلفات، موجهه لجميع فئات المجتمع والمقيمين، تضمنت المدارس والجامعات والمحلات التجارية والاسواق وأماكن تواجد الأسر كالمنازل وملاعب الشباب وأماكن تواجد العمالة، وغيرها من الأماكن.

وبادر القائمون على مشروع حملة “إماطة” من مسؤولين ومتطوعين بنشر لافتات توعوية للزوار في أرجاء موقع مهرجان “صيف الشرقية 37 ” بالواجهة البحرية في الدمام عن أهمية النظافة والمحافظة عليها، وعن تطبيق لائحة الغرامات على مخالفات إلقاء النفايات على الأرض وهو ما لقي تفاعلا وترحيبا كبيرين من الجمهور.

وحظي مشروع حملة “إماطة” منذ انطلاقته بتفاعل كبير من مؤسسات القطاعين العام والخاص، للوصول بمفاهيمه لجميع المواطنين والمقيمين من جميع الفئات والأعمار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط