الأمراض التنفسية شكلت ثلث حالات الطوارئ خلال العام الماضي

الأمراض التنفسية شكلت ثلث حالات الطوارئ خلال العام الماضي

تم – الرياض

استقبلت طوارئ المستشفيات 21 مليون حالة طارئة، سجل المصابون بالأمراض التنفسية حضورا بلغ 5.1 ملايين مراجع، إذ تسيطر الأمراض التنفسية على ثلث أعداد المرضى المراجعين لأقسام طوارئ مستشفيات وزارة الصحة، خلال العام الماضي.

وأكدت مصادر صحافية نقلًا أخرى طبية أن أقسام طوارئ مستشفيات وزارة الصحة قدمت الخدمة العلاجية العام الماضي لأكثر من 21 مليون حالة طارئة في عدد من التخصصات الطبية.

وبيّنت المصادر أن الحالات اشتملت على أكثر من 18 مليون حالة طارئة بالمرض، و183 ألف حالة طارئة بالإصابة، و436 ألف حالة طارئة في أمراض النساء والولادة، و93 ألفا في أمراض حديثي الولادة.

وأوضحت أن الحالات الطارئة بالمرض، اشتملت على عدد من التخصصات منها الأمراض المعدية، والسكري، وأمراض الدم، وأمراض الجهاز العصبي المركزي، وأمراض العيون، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، وضغط الدم وأمراض القلب الاسكيمي، وروماتيزم القلب، والجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض التهاب الزائدة الدودية، وأمراض الجهاز البولي والتناسلي، وأمراض التسمم الغذائي.

وأشارت إلى أن الحالات الطارئة بالإصابة، اشتملت على تخصصات طوارئ “حوادث سيارات وطرق، وتسمم دوائي ومنظفات، وسقوط، وإصابات عرضية، وحروق، وطلق ناري، وغرق، واغتصاب، ولدغة عقرب أو ثعبان، وعضة كلب أو حوادث حيوانات أخرى، وأجسام غريبة بالجسم”.

يذكر أن عدد المراجعين السعوديين لأقسام الطوارئ بلغ 19.2 مليون مراجع، فيما بلغ عدد المراجعين الوافدين 2.02 مليون مراجع. وبلغ عدد الذكور 11.6 مليون مراجع، والإناث 9.6 ملايين مراجعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط