2453 خدمة إلكترونية تتاح لزوار المملكة ومواطنيها عبر “سعودي”

2453 خدمة إلكترونية تتاح لزوار المملكة ومواطنيها عبر “سعودي”

تم – الرياض: تسهل البوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية “سعودي” لجميع زوارها، الوصول إلى 2453 خدمة إلكترونية تقدمها نحو 140 جهة حكومية داخل المملكة، من خلال زيارة الرابط www.saudi.gov.sa.

ويبلغ إجمالي الخدمات الإلكترونية المتاحة للمواطنين والمقيمين 1835 خدمة إلكترونية، فيما تقدم 945 خدمة إلكترونية لقطاع الأعمال في المملكة، كما تستفيد الجهات الحكومية في المملكة من 488 خدمة إلكترونية متاحة عبر البوابة، ويمكن لزوار المملكة الاستفادة من 34 خدمة إلكترونية تقدمها الجهات في المملكة.

وأنشأ برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” بوابة “سعودي” لإقرار ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية في الجهات الحكومية، كما يأتي تأسيس القناة تطبيقا لما نصت عليه رؤية المملكة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية، فضلا عن ذلك توفر البوابة لزوارها معلومات عن المملكة بدءا من نظام الحكم، و”رؤية المملكة 2030″ ونظام القضاء، والتوظيف، وصولا إلى البيئة والحياة الفطرية.

وإلى جانب ذلك، توفر “سعودي” دليل الجهات الحكومية، والأنظمة واللوائح والقوانين والتنظيمات، إذ يمكن الاطلاع على أكثر من 420 نظاما ولائحة وقانونا، فضلا عن أنها تمكن زوارها من التعرف على أكثر من 85 مبادرة ومشروعا وطنيا تتبناها الجهات الحكومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط