أهالي بيشة يشتكون ضعف إمكانيات مستشفى الملك عبدالله

أهالي بيشة يشتكون ضعف إمكانيات مستشفى الملك عبدالله

تم – بيشة :سادت حالة من التذمر والاستياء بين أهالي محافظة بيشة، بالنظر إلى حالة مستشفى الملك عبدالله ونقص الكوادر الطبية المتخصصة فيه، إضافة إلى عدم وجود مركز للقلب، رغم كثرة المراجعين والمرضى، كما أن مطار بيشة يشهد يوميًا حالات إخلاء طبي لمستشفيات المملكة.

وبيّن أحد المواطنين أن قسم جراحة العظام لم يعد يستقبل حالات المرضى، ويؤجلها إلى أجل غير مسمى، بداعي النقص ووجود حالات حرجة على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه راجع المستشفى لفك أسياخ في قدمه كان قد ركبها قبل ثلاثة أعوام، واعتذر القسم عن استقبال الحالة وأخبروه بأنهم يعانون من نقص في أطباء العظام.

وقالت مواطنة أخرى، إن قسم النساء لا يستقبل أمراض النساء إلا من كانت تعاني من نزيف أو في آخر حملها وتعاني من مشاكل، حيث يعتذر المستشفى عن استقبال الحالات الأخرى.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة بيشة عبدالله الغامدي “إننا نقدر تذمر المراجعين، ولكن هناك ظروفًا طارئة، حيث إن أحد الأخصائيين أدخل العمليات لظروفه الصحية، وسبب نقصًا في قسم النساء والولادة بالمستشفى، علما أن القسم يعمل فيه 4 أخصائيين، واحد منهم يتمتع بإجازته السنوية”.

وأوضح في تصريح صحافي، أنه “فيما يخص عدم وجود استشاريي نساء وولادة، فقد تم أخيرا استقطاب أخصائي نساء وولادة بتنسيق الوزارة لسد هذا النقص، وفيما يخص استحداث قسم قسطرة قلب فأكد أن التنسيق قائم حول هذا الأمر”.

وبين أنه تم تحويل 241 حالة أمراض قلب منذ مطلع العام الماضي حتى بداية شعبان لهذا العام.

وأكد الغامدي أنه خلال إجازة الصيف يتم إيقاف عمليات الحالات الباردة مثل (نزع الأسياخ) التي قد لا يسبب تأجيلها أي مشاكل صحية أو أي دواع أخرى، مثل الالتحاق بدورات أو دراسات ذات طابع عسكري، وتضطر إدارة المستشفى إلى التأجيل ولا ضرر في ذلك.

وأشار إلى أن السبب لهذا الإجراء أن محافظة بيشة خلال الإجازة الصيفية تشهد عددًا كبيرًا من الحوادث لموقعها على مفترق طرق مدن رئيسية، وأغلبية إصابات الحوادث كسور وجراحات عظام، ما يستدعي تدخلًا جراحيًا عاجلًا وجاهزية عالية من المراكز الطبية بالمحافظة على مدار الساعة، وهذا التأجيل ليس مقتصرًا على عمليات العظام غير العاجلة بل جميع الجراحات غير الطارئة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط