ارتفاع نسبة استهلاك المياه المعبأة وانخفاض المشروبات الغازية بالمملكة

ارتفاع نسبة استهلاك المياه المعبأة وانخفاض المشروبات الغازية بالمملكة

تم – الرياض : ارتفعت نسبة استهلاك المياه المعبأة في المملكة خلال العام الماضي 5.5 %، لتبلغ كمية استخدام المياه المعبئة حوالي 10 مليارات لتر، في مقابل تراجع في مبيعات المشروبات الغازية واستهلاكها في المملكة من المرتبة الأولى إلى المرتبة الثالثة.

ويأتي ارتفاع استهلاك المياه المعبئة في مقابل تراجع في استهلاك المشروبات الغازية بالمملكة، في ظل تقارير عالمية أشارت إلى ارتفاع الاستهلاك العالمي للمياه المعبأة في العالم، مع انخفاض في استهلاك المشروبات الغازية.

أظهر تقرير تفصيلي حول صناعة المياه المعبئة بالخليج، صادر عن منظمة الخليج للاستشارات الصناعية “جوبك”، حول الزيادة في استهلاك المياه المعبئة بدول مجلس التعاون، ارتفاعات متفاوتة منذ عام 2013 وحتى عام 2020، إذ قدر المركز استهلاك دول المجلس من المياه المعبأة خلال عام 2020 بأنه سيصل إلى حوالي 21 مليار لتر، أكثر من نصف تلك الكمية تستهلكها المملكة بحوالي 13 مليار لتر ككمية تقديرية للاستهلاك في 2020.

ونفى تقرير صادر عن شركة “كانتر وورد بانل” الأميركية المتخصصة في تحليل سلوكيات المستهلكين لعام 2015 تراجع استهلاك المشروبات الغازية بالمملكة للمرتبة الثالثة بعد أعوام من تربعها في المرتبة الأولى لتأتي ثالثا ضمن تصنيف الماركات الأكثر استهلاكا بالمملكة بعد منتجات العصيرات، والمنظفات.

وأكد التقرير تراجع استهلاك المشروبات الغازية لأكبر شركتين للمشروبات الغازية للمرتبتين الخامسة والعاشرة عالميا لكلتا الشركتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط