مجتمع الطاقة الشمسية يضاعف نفسه خلال 2016 مع شدة الحرارة

مجتمع الطاقة الشمسية يضاعف نفسه خلال 2016 مع شدة الحرارة

تم – أميركا: تشير التوقعات بأن يتم تحقيق رقم قياسي للطاقة الشمسية، خلال العام الجاري، نظرا لأن سُرعة هذه الصناعة على استعداد تام لمُضاعفة حجمها مع حلول نهاية 2016.

وتمتلك الولايات المتحدة الأميركية أكثر من مليون منشأة للطاقة الشمسية التي ولدت الكهرباء الجديدة خلال الربع الأول من العام بكميات أكبر من الفحم والغاز الطبيعي والطاقة النووية مُجتمعة، لأن 2016 تُعدّ من أشد الأعوام حرّا على مرّ التاريخ لتتم الاستفادة منها من أجل توليد طاقة مُتجددة نظيفة.

ولا تزال الطاقة الشمسية غير مُتاحة لغالبية الأسواق الواسعة التي يصعب الوصول إليها وفئات من سُكّان أميركا، في حين أوضح المختبر الوطني للطاقة المتجددة أن 22% إلى 27% فقط من أسطح المنازل السكنية قادرة على تثبيت نظام شمسي، بسبب الصعوبات الهيكلية أو ظل الأشجار أو “مشاكل في الملكية” – المنازل التي تُؤجر في المقام الأول، فلا يُمكن للسكان تثبيت الألواح الشمسية على أسطح لا يمتلكونها.

وتمثل الأسر ذات الدخل الأقل من 40.000 دولار سنوياً (40% من سُكّان الولايات المتحدة الأميركية) أقل من 5% من جميع منشآت الطاقة الشمسية، ويتوقع لمُجتمع الطاقة الشمسية الذي يُعرّف بـ”نظام الطاقة الشمسية الكهربائية الذي يُوفر الطاقة” في الولايات المتحدة أن يكبر لأكثر من الضعف ما بين 2015 و2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط