11 ألف مكالمة استقبلتها “الصحة” الأسبوع الماضي

11 ألف مكالمة استقبلتها “الصحة” الأسبوع الماضي

تم – الرياض  :وصلت أكثر من 11 ألف مكالمة هاتفية، إلى وزارة الصحة، الأسبوع الماضي، عبر برنامج مركز خدمة 937 (مركز اتصالات الطوارئ) التابع للوزارة، والذي يهتم بتقديم خدمات طبية واستشارية على مدار الساعة.

وأكدت الوزارة أنها تمكنت من التعامل مع 11840 مكالمة الأسبوع الماضي، حيث بلغ عدد طلبات برنامج “إحالتي” 162 طلبًا من إجمالي المكالمات الواردة التي تمثل نسبة 1.36%. كما تم التعامل مع عدد من الشكاوى، وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها حسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة 4.14% من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع 24 بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة 0.20% من إجمالي الاتصالات.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أمس أن المركز استقبل 1269 استشارة طبية بنسبة 10.71% من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال 9898 استفسارًا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة 83.59% من إجمالي المكالمات.

يذكر أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة 937 ليكون بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول، عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين، والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط