“العدل”: اليمنيون واليمنيات الأكثر خلعا وتطليقا للسعوديات والسعوديين

“العدل”: اليمنيون واليمنيات الأكثر خلعا وتطليقا للسعوديات والسعوديين

تم – الرياض

أظهر إحصاء حديث لوزارة العدل، أن اليمنيات هن الأكثر خلعاً لأزواجهن السعوديين، كما أنهن الأكثر تطليقاً من السعوديين، إذ بلغ عدد الأجنبيات اللاتي خلعن أزواجهن السعوديين ٣٩ زوجة بينهن 26 يمنية، فيما خلعت السعوديات ٣٤ أجنبياً، وطلق السعوديون ٦٥٧ زوجة أجنبية، فيما طلق الأجانب ١٢٨ زوجة سعودية.

وأوضح الإحصاء أن الجنسية الفلسطينية جاءت في المرتبة الثانية بواقع خمس فلسطينيات خلعن أزواجهن السعوديين، وفي المرتبة الثالثة الأردنيات بحالتين، ثم المصريات والسودانيات والسوريات والعراقيات والأفغانيات والباكستانيات في المرتبة الرابعة والأخيرة بحالة خلع واحدة.

كما أظهرت بيانات الإحصاء أن الرجال اليمنيين من كانوا أيضا الأكثر خلعاً من زوجاتهم السعوديات، إذ خلعت السعوديات ١٧ يمنياً، وفي المرتبة الثانية جاء خلع السعوديات لمصريين بخمس حالات، ثم السوريين بأربع حالات، فالسودانيين والإندونيسيين بواقع حالتين لكل دولة، وجاء الكويتيون والفلسطينيون والأردنيون والباكستانيون في المرتبة الأخيرة بحالة خلع واحدة.

وأكد الإحصاء أن اليمنيات تصدرن أيضا قضايا الطلاق في محاكم المملكة خلال الفترة الأخيرة، إذ طلق السعوديون ٢٦٧ يمنية، وجاء في المرتبة الثانية السوريات بـ٨٣ طلاقاً، والمغربيات ثالثاً بـ٥٥ حالة طلاق، وفي المرتبة الرابعة جاء طلاق السعوديين للمصريات بـ٥٣ طلاقاً، ثم الباكستانيات بـ٢٨ حالة، ثم الفلسطينيات والأردنيات بـ٢٢، وفي المرتبة الأخيرة جاءت نساء تايلاند وتركستان بحالة طلاق واحدة.

فيما كان اليمنيين أكثر الرجال الأجانب تطليقاً للنساء السعوديات، إذ طلق ٥٦ يمنياً زوجاتهم السعوديات، ثم المصريون بـ٢٠ طلاقاً، ثم الأردنيون بـ١٢، والفلسطينيون بـ١٠، بعد ذلك جاء طلاق السعوديات من باكستانيين بواقع خمس حالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط