#الصحة تتبنى مبادرة لنقل كوادرها من “الخدمة المدنية” إلى “التشغيل الذاتي”

#الصحة تتبنى مبادرة لنقل كوادرها من “الخدمة المدنية” إلى “التشغيل الذاتي”

تم – الرياض

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة تبنت أخيرا مبادرة لنقل الموظفين من نظام الخدمة المدنية إلى برامج مختلفة منها برامج التشغيل الذاتي ونظام التأمينات الاجتماعية، وذلك وفقًا للقواعد والترتيبات الخاصة بنقل العاملين في القطاعات المستهدفة دون التأثير على العائد المادي للموظف.

وقالت المصادر أن هذه المبادرة تهدف إلى الاستفادة من كوادر الوزارة الطبية والفنية والإدارية كافة لخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة لإنجاز أهداف رؤية المملكة 2030، إذ تعتمد برامج التشغيل الذاتي ونظام التأمينات الاجتماعية على ربط كفاءة الأداء بالإنتاجية وفق مقاييس علمية معتمدة.

وتابعت هذه المبادرة ستُساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة واستقطاب المواهب المطلوبة وتقديم الخدمات في المناطق الطرفية، كما ستعزز القدرة على متابعة وإدارة الأداء ضمن أطر منهجية عادلة للتقييم.

 يذكر أن لجنة مشتركة مشكلة من الصحة ووزارتي المالية والخدمة المدنية قد أقرت خلال الفترة السابقة محضرًا تضمن توصيات تحول الموظفين، وفق ضوابط نظامية تم رفعها للجهات المعنية تمهيدًا لإقرارها، ومن هذه التوصيات استهداف الموظفين العاملين على الوظائف الصحية وسلم الموظفين العام وتقسيمهم إلى فئتين الأولى من تقل خدمتهم عن ٢٠ عامًا والثانية لموظفين تزيد خدمتهم على ٢٠ عامًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط