صحة مكة: أمرنا بإنهاء المشكلة وصرف الرواتب نقداً وتجديد الإقامات

صحة مكة: أمرنا بإنهاء المشكلة وصرف الرواتب نقداً وتجديد الإقامات

تم – مكة المكرمة

قال الناطق باسم صحة مكة المكرمة حميد بن أحمد المالكي إن توقف أكثر من 180 عاملاً ومهندساً من شركة الصيانة والنظافة بمستشفى النور التخصصي عن عملهم اليومي سببه عدم نقل كفالتهم إلى الشركة الجديدة من قبل الشركة القديمة نظراً لوجود عدد من الملاحظات على الشركة القديمة.

وأضاف المالكي أن هذا الأمر الذي ربط نقل الكفالة بوجوب إخلاء الطرف، والذي لم يأتِ بسبب الملاحظات عليها من قبل مكتب العمل، وعلى ذلك تعذّر نقل كفالة العمالة.

وبحسب المالكي فأن ذلك أدى لانتهاء إقاماتهم، وحسب الأنظمة المالية التي تعمل بموجبها البنوك، فإنه لا يمكن لمن انتهت إقامته أن يتعامل مع البنوك من تجديد بطاقات صراف وصرف شيكات وما إلى ذلك من التعاملات المالية التي تحتاج إلى إثبات الهوية “الإقامة”، وأن تكون سارية المفعول.

وأضاف: رغم تأكيد مدير موقع الشركة بمستشفى النور التخصصي لإدارة المستشفى بإيداع مستحقات العمالة في وقتها حسب نظام مكتب العمل والعمال، الذي يوجب إيداع رواتب العمالة في حساباتهم وعدم صرفها لهم نقداً، إلا أن العمالة تعذر عليهم صرف رواتبهم؛ نظراً لانتهاء إقاماتهم.

وتابع: بناءً عليه فقد وجّه مدير المستشفى، الشركة بضرورة إنهاء إجراءات نقل الكفالة وتجديد الإقامات في أسرع وقت، وصرف راتب الشهر للعمال نقداً.

وبين أن العمل بالمستشفى لم يتأثر بتوقف العمال، وأن الوضع في أحسن حال ولله الحمد، وتؤدى جميع الخدمات بسلاسة.

وقد قامت الشركة فوراً بناءً على توجيه مدير المستشفى بصرف راتب الشهر للعمالة نقداً، بعد الترتيب مع الشركة القديمة، ومكتب العمل في ذلك، كما وعدت الشركة من جانبها بإنهاء الموضوع المتعلق بنقل كفالة العمل وتجديد إقاماتهم في أسرع وقت، مؤكدة أنه لا يوجد هنالك أي تأخير في إيداع رواتب العمالة عن وقتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط