عضو بالشورى: الحديث عن الشهداء و”الحزم” حصانة لأمن الوطن

عضو بالشورى: الحديث عن الشهداء و”الحزم” حصانة لأمن الوطن

تم – الرياض

أكد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى الدكتور مشعل السلمي أن إدراج وزارة التعليم مواضيع وأنشطة تتناول الحديث عن شهداء الواجب وعاصفة الحزم وإعادة الأمل ورعد الشمال في مقررات المرحلة الثانوية أمر إيجابي وبناء ومفيد للعملية التعليمية ويخدم حاضر ومستقبل الوطن.

وأوضح أن الطالب عندما يتعرف على تضحيات جنودنا البواسل بأهم ما يملكون، وهو التضحية بالنفس من أجل الدفاع عن وطننا وحماية مقدساتنا وحفظ أمننا، فهو يتعرف على أمثلة حية وعملية مشرفة تستحق التكريم والاعتزاز بها.

وأضاف أن غرس قيم الاعتزاز بالوطن واحترام وتقدير وإجلال من يدافعون عنه بأرواحهم وتقديمها في مناهج التعليم بوسائل تعليمية وتربوية جذابة ومشوقة له أكبر الأثر والتأثير على نفوس الطلاب والطالبات.

وأكد أن الاستشهاد من أجل الدفاع عن الوطن يحظى بمنزلة ومكانة عظيمة من الناحيتين الدينية والوطنية، لاسيما بلد مثل المملكة التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين، فهي بلد الإسلام والعروبة، والدفاع عنها شرف عظيم ومنزلة كبيرة.

وقال “لقد سطر جنودنا البواسل على حدودنا أروع الأمثلة في التضحية بأنفسهم دفاعاً عن هذا الوطن العظيم، والسعودية تمر اليوم بأوضاع صعبة يعيشها العالم العربي، وهي تمثل خط الدفاع الأول عن الإسلام والعرب، ولذلك جاءت “عاصفة الحزم” لتعيد للعرب كرامتهم ونخوتهم في الدفاع عن دينهم وهويتهم وثقافتهم وأرضهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط