بالصور.. سحرٌ لا تراه بالعين المجردة في عدسة هذا السعودي

بالصور.. سحرٌ لا تراه بالعين المجردة في عدسة هذا السعودي

تم – الرياض : نجح المصور السعودي عضو الاتحاد الدولي للتصوير، مشعل الريحان، في تحقيق 44 جائزة دولية، على الرغم من لسعات العنكبوت المميتة التي نالت منه أحيانًا وخضوعه للعلاج من اللشمانيا بـ 22 إبرة طبية.

وتمكن الريحان، من دخول موسوعة آركيف الأميركية بصورة احترافية من نوع الماكرو لأحد العناكب الذئبية المهددة بالانقراض وهو من فصيلة Wolf Spiders ومن جنس Sosippus janus، حيث يتميز هذا العنكبوت بالمهارة البالغة في التخفي والسرعة فلا يمكن مشاهدته بسهولة وينخفض مستوى قدمه فيكون مسطحًا تقريبًا.

ويعتبر أن التصوير رسالة تخدم البشرية في نشر الوعي وتثقيف المجتمع بأهمية وجود الحشرات في الطبيعة، موضحا أنها ليست عدوانية فلكل واحدة منها سمات وصفات تختلف عن غيرها، ومن أهم التكتيكات التي تجعل من الماكرو مختلفًا عن بقية المجالات الأخرى هو الاقتراب، وهذا يعتبر تحديا قائما بذاته خاصة مع الحشرات الحذرة والخجولة والتي تؤرّق المصور في الحصول على عمق ميداني مناسب للعنصر.

ويضيف “حبي للحفاظ على هذه الأنواع من الانقراض هو الدافع الرئيسي بل والمساهمة ولو بالشيء البسيط في المحافظة عليها حتى تم اختيار أحد أعمالي في المنظمة الأميركية لحماية الحيواناتarkive 2010، كأول عربي في قسم الحشرات النادرة. وعن أبرز الإنجازات حقق الريحان لقب CROWN التاج الذهبي الثاني من اتحاد مصوري العالمي”.

 

4 5 6 13921012_1568497263455952_8863939915518940253_n لاتل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط