الحمدان: مطار “الملك عبدالعزيز الدولي” الجديد سيحظى بمشغل تجاري وليس حكوميا

الحمدان: مطار “الملك عبدالعزيز الدولي” الجديد سيحظى بمشغل تجاري وليس حكوميا

تم – الرياض: كشف وزير النقل، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف سليمان الحمدان، عن أن مطار “الملك عبدالعزيز الدولي” الجديد سيحظى بمشغل تجاري، وليس مشغلا حكوميا، كما هو الحال في مطار “الملك خالد الدولي” في مدينة الرياض، حيث تعمل على تشغيله شركة حكومية، ولكن لم يتم فيه أي شيء حتى الآن.

ويعمل مطار “الملك خالد ثاني” بنظام تشغيل الشركات، بعد مطار المدينة المنورة الذي تم تسليمه إلى مستثمر أنهى فيه عمليات البناء والتطوير ومن ثم تولى تشغيله.

وأوضحت مصادر مطلعة في مطار “الملك عبدالعزيز” الدولي، أن هناك ثلاث شركات تقدمت لتشغيل المطار، انسحبت اثنتان منها، فيما بقيت الثالثة وهي فرنسية، حيث كان آخر موعد للإعلان عن الشركة المشغلة للمطار في نيسان/أبريل الماضي، وهو الموعد الثاني للإعلان عن الشركة المشغلة؛ إلا أنه لم يتم وبقي وضع الإعلان معلقا حتى الآن.

وأبرز الحمدان، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المملكة حتى الثلاثاء، بلغ 290 ألف حاج، منهم 190 ألفا استقبلهم مطار “الأمير محمد بن عبدالعزيز” في المدنية المنورة، و90 ألفا استقبلتهم صالات الحج والعمرة في مطار “الملك عبدالعزيز” في جدة.

وجاء ذلك خلال جولة الحمدان التفقدية، مساء أمس التي شملت صالات الحج والعمرة وتضمنت صالات السفر في المجمع والبالغ عددها 14 صالة وبعض المرافق الحيوية المساندة في المجمع؛ للوقوف عن كثب على الاستعدادات والإمكانات التي وفرتها الدولة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام التي من شأنها أن تعمل على تسهيل حركة مجيئ الحجاج بكل يسر وطمأنينة.

بعد ذلك، اطلع الوزير على الخطة والآلية التي يتم بموجبها تهيئة جميع صالات المجمع إلى وضعية الحركة خلال فترة الحجاج، وتحويلها إلى صالات مغادرة خلال فترة المغادرة، لزيادة الطاقة الاستيعابية للصالات في كل مرحلة، ثم توجه إلى الصالة رقم 13 حيث استقبل عددا من الحجاج البنغلاديشيين المقبلين من دكا عبر رحلة السعودية رقم 801 حيث قدم لهم التهنئة والهدايا لمناسبة قدومهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط