مركز أم الدوم مازال بلا مستشفى بسبب “النظافة”

مركز أم الدوم مازال بلا مستشفى بسبب “النظافة”

تم – الطائف:يترقب أهالي مركز أم الدوم التابع لمحافظة المويه (160 كم شمال شرق الطائف)، افتتاح المستشفى العام في مركزهم، رغم الانتهاء من إنجازه منذ نحو عامين. واستغربوا مبررات الشؤون الصحية في الطائف بتأخير تدشين المشروع، لعدم وجود شركة نظافة وصيانة تعمل في المستشفى.

وذكر عايد العواد أن فرحتهم بإنجاز مستشفى أم الدوم لم تكتمل. وأكد أن العمل لم يبدأ فيه بعد، على رغم الانتهاء من تشييده قبل نحو عامين.

وشدد على أهمية أن تتحرك الشؤون الصحية في الطائف، وتفتتح المشروع ليباشر عمله في تضميد جراح المصابين ومعالجة المرضى، بدلا من تحوله إلى أطلال.

وقال “رغم مطالبنا المتكررة والمستمرة بافتتاح المستشفى إلا أنها لم تجد نفعا، وما يثير الاستغراب ما تردده صحة الطائف من مبررات حول عدم التعاقد مع شركة نظافة منذ نحو عامين لتشغل المرفق الصحي”. واعتبر بقاء المستشفى دون تشغيل على رغم اكتماله نوعا من هدر المال العام، وفسادا يستحق التحقيق ومحاسبة المتسببين فيه.

وذكر محمد بن وريد أنهم يترقبون افتتاح مستشفى أم الدوم بعد الانتهاء من تشييده قبل نحو عامين. واعتبر مبررات صحة الطائف بتأخير افتتاح المستشفى بعدم توافر شركة نظافة مثيرة للاستغراب والتندر. وطالب وزير الصحة بالتدخل سريعا وإصدار قرار بافتتاح المستشفى بعد تزويده بما يحتاجه من أجهزة وكوادر طبية، ليخدم أم الدوم وقراها المتناثرة حول محافظة المويه.

في المقابل، أوضح المتحدث باسم الشؤون الصحية في الطائف عبدالهادي الربيعي، أن صحة الطائف أنهت الإجراءات اللازمة بشأن ترسية مشروع التشغيل والصيانة للمستشفى ورفعتها إلى وزارة الصحة. وأشار إلى أن صدور الموافقة يحتاج لبعض الوقت لافتتاح المرفق الحيوي المهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط