“فهد” يتبرع بإحدى كليتيه لإنقاذ حياة “منال”

“فهد” يتبرع بإحدى كليتيه لإنقاذ حياة “منال”

تم – الرياض:بعد أن حظيت ابنته “منال” بكلية جديدة، تبرع بها المواطن فهد سعد القنياوي الشمري من حائل وتمت زراعتها لها أمس، في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، قال الوالد عبدالعزيز فالح الحبيرتي الحربي، إن “غسيل الكلى استمرار للحياة، والتبرع بالكلية حياة جديدة”.

وذكر الحربي أن حالة الفشل الكلوي لـ”منال” البالغة من العمر 26 عامًا ليست الأولى بالعائلة، حيث سبقتها أختها “أفنان” (22 عامًا)، والتي أجرت عملية زراعة من متبرع عام 2012م، بعد غسيل دام ستة أشهر.

وأضاف “والد منال”: “بعد أن أخبرني الطبيب بأهمية زراعة كلية لـ”منال” تقدمت بالطلب للمركز السعودي لزراعة الأعضاء الذي تم التبرع لأختها عن طريقه، إلا أن المركز أكد أن الانتظار في قائمة المتبرعين لـ”منال ” قد يطول لأعوام بسبب أن فصيلة دمها O- بينما أختها “أفنان” كانت فصيلة دمها A+ وهي متوفرة”.

وأردف أنه احتار في الحصول على متبرع، فعزمت والدتها على التبرع لها ولكن بعد الفحوصات اتضح أن إحدى كليتي والدتها هاجرة، ما يعني عدم إمكانية التبرع.

وتابع “نشرنا معاناة ابنتي في “تويتر” عبر حسابها حتى بداية عام 2016، ومن خلال وسم #أمنية_تتمنونها_في_سنة_2016 في نهاية عام ٢٠١٥ تواصل فهد الشمري مع ابنتي “منال” وطلب رقم جوالي”.

وقال “ظننته يتواصل للاطلاع فقط، ولكنني بعد أن تحدثت معه تأكدت من صدق “فهد” حيث قدّم لي نفسه بشكل كامل، ثم وصل إلى الرياض وأجيبت الفحوص كافة، ثم تكللت العملية بالنجاح أمس”.

وأضاف “ذلك الفعل ليس غريبًا على “شمر” وفهد أحد أبنائها، والذي أعاد بعد الله، الحياة لابنتي”.

من جهته، قال سعود سعيد الشمري صديق المتبرع “فهد” إن المتبرع من أقرب أصدقائه وأنه لاحظ عليه في بداية العام الميلادي شرودا متكررا وكثر سفره إلى الرياض على غير العادة.

وأضاف “اكتشفنا الأمر قبل أسبوع من العملية وكان يشعر بالفرحة بسبب أن الفحوص أتت بنتائج إيجابية”.

وأردف “كان معرف “فرج همي” الذي بعثت منه “منال” طلبها بالتبرع يلازم “فهد” في نومه ويقظته وعندما قرر التبرع فضل ألا يخبر أحدًا إلا والدته وزوجته وإخوته، ونحن نؤكد أن صحة “فهد” في تحسن مستمر وهو يعمل موظفًا في إدارة المتابعة بـ”تعليم حائل”، وله طفل يسمى “سعد”.

3 تعليقات

  1. عبدالله بن عبيد الله بن عطاء

    لله درك وأبشر من ربك بما يسرك

  2. شمر اهل كرم
    ولكن لم يصل احد لهذا الكرم قط
    ولم نسمع عن مثل هذا الكرم
    الحق يقال يعجز السان عن وصف هذا الشي

  3. ماشاءالله تبارك الرحمن
    فعل نبيل من شخص نبيل في عائله نبيلة من قبيلة نبيلة
    الله يقومك بالسلامه فهد ومنال والله يشفي لكم يارب ويفرحنا في عافيتكم ورجوعكم للاهل بخير
    الله يجزاك خير ويكثر امثالك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط