منسوبو الحرس الوطني يتدربون على “الوقاية من التطرف”

منسوبو الحرس الوطني يتدربون على “الوقاية من التطرف”

تم – الرياض:احتضنت أكاديمية الحوار للتدريب، التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أمس الثلاثاء، فعاليات البرنامج التدريبي “تبيان”، في الحوار الفكري في الوقاية من التطرف، الذي تنظمه أكاديمية الحوار على مدار يومين، بواقع عشر ساعات تدريبية لمنسوبي الحرس الوطني.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي شارك فيه أكثر من 40 مشاركاً، إلى تنمية قدرات المتدربين في الوقاية من التطرف من الناحية المعرفية والمهارية والوجدانية، وقدم البرنامج التدريبي الدكتور عيسى الدريبي، المدرب المعتمد لدى أكاديمية الحوار.

واشتمل برنامج “تبيان” على عدد من الأهداف التي يأتي في مقدمتها، تعريف التطرف والمتطرف ومفاهيم أخرى ذات علاقة، إضافة إلى استنباط الموقف الشرعي من التطرف، وتحليل مكوناته وأسباب نشوئه، وتقويم دور مؤسسات التنشئة في الوقاية منه، واستنتاج مخاطر وأضرار التطرف مع بيان خصائص، ومهارات التفكير الناقد واستعراض دور المملكة الريادي في الحد من التطرف ومحاربة هذا الفكر الضال والمنحرف .

وكان مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني قد أطلق برنامج “تبيان” للوقاية من التطرف قبل أكثر من ستة أشهر، استشعارا منه بأهمية تنظيم برامج تدريبية تعنى بالفكر الضال وضرورة الوقاية منه وهي موجهة لكل فئات المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط