العيسى يعد بدراسة مشكلة قبول خريجي الكيمياء والأحياء والفيزياء في “جدارة”

العيسى يعد بدراسة مشكلة قبول خريجي الكيمياء والأحياء والفيزياء في “جدارة”

تم – الرياض

استقبل وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى أخيرا، خريجي مسار الكيمياء ومسار الأحياء ومسار الفيزياء من الكلية الجامعية من جامعة أم القرى (فرع الجموم) في مكتبه بالوزارة واستمع لشكواهم، ووعدهم بالنظر فيها.

 وقال الخريج عبدالرحمن الحساني في تصريحات صحافية، اللقاء مع معالي الوزير كان أبويًّا، وتميز بالشفافية، وحصلنا على وعد شخصي بحل مشكلة قبولنا في “جدارة”، موضحا أنهم مجموعة من حاملي بكالوريوس مع إعداد تربوي بتخصصات مسار كيمياء ومسار أحياء ومسار فيزياء، اجتازوا اختبار القياس والقدرات (علوم)، لكنهم فوجئوا بعدم قبولهم بموقع جدارة بحجة أنه لا توجد وظائف مناسبة للتخصص أو المرحلة التعليمية، أو أن اختبار الكفايات غير مناسب للمادة أو المرحلة التعليمية.

وتابع  من خلال مراجعة الجهات المعنية اتضح ضرورة أن تتوافق مناهجنا مع تخصص (مسار)؛ حتى يتم قبولنا بجدارة، مؤكدا أن ذلك مدوَّن بوثيقة التخرج، ورغم ذلك لم يتم قبولهم في “جدارة”، ومناشدا وزير التعليم إنهاء معاناتهم في أسرع وقت، ومساعدتهم في القبول بجدارة؛ إذ أفادت وزارة الخدمة المدنية بأن معضلتهم يتم حلها عن طريق وزارة التعليم.

تعليق واحد

  1. المشكلة واجهت الخريجي و الأن تواجهنا احنا الخريجات ، وَ مافيه أي حل للمشكلة !
    مانقدر نسجل للوظايف لهذا السبب .
    ثانياً اذا التخصصات هذي نهايتها نحط الوثيقة بالدرج وننتظر الوظيفة سنوات ، ياليت تتسكر هالتخصصات لإن البلد عندها اكتفاء من خريجين وخريجات بلا وظيفة !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط