تعرفة الكهرباء الجديدة تستثني 87% من الفواتير السكنية

تعرفة الكهرباء الجديدة تستثني 87% من الفواتير السكنية

تم – الرياض

أقرَّ مجلس الوزراء، تعديلًا جديدًا لتعرفة الكهرباء خلال الربع الأول من العام الجاري لمواجهة تكاليف زيادة أسعار الوقود الذي تستهلكه صناعة الكهرباء.

وأكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، أن التعرفة الجديدة لن تؤثر على 87% من فواتير الاستهلاك السكني، مضيفة أن أن حوالي 8% من فواتير الاستهلاك السكني لن تتجاوز الزيادة عليها حوالي 160 ريالا شهريا، وحوالي 5% فقط من إجمالي فواتير الاستهلاك السكني في المملكة ستفوق الزيادة عليها 160 ريالا شهريا، وهذه النسبة تمثل فواتير الاستهلاك السكني المرتفع.

وأوضحت الهيئة، فيما يتعلق بالاستهلاك التجاري، أن حوالي 82% من فواتير الاستهلاك التجاري لن تتجاوز الزيادة فيها 160 ريالا شهريا، وحوالي 11% من فواتير الاستهلاك التجاري لن تتجاوز الزيادة عليها 320 ريالا شهريا.

وأشارت إلى أن حوالي 7% فقط من الاستهلاك التجاري ستفوق الزيادة عليها 320 ريالا شهريا، وهذه النسبة تمثل فواتير الاستهلاك التجاري المرتفع، بينما 65% من فواتير الاستهلاك الزراعي لن تتجاوز الزيادة عليها 100 ريال شهريا، وحوالي 21% من فواتير الاستهلاك الزراعي لن تتجاوز الزيادة عليها 220 ريالا شهريا، وحوالي 14% فقط من الاستهلاك الزراعي يتوقع أن تفوق الزيادة عليها 220 ريالا شهريا.

تعليق واحد

  1. من متى راح يبداظ. اذا احنا سكني ونفس الاجهزه هي هي الي تشتغل مازاد عليها شي اللهما نشغل مكيفين بالشتاء. ١٠٠ وشوي وتزيد معلش ٢٠٠ وشوي وتزيد ٤٠٠. وتنغز ذا الشهر ٧٠٠ وفوقها ليش ادفع راتب موظف وكني ادفع راتب ليش ليش
    ومتى تبدي انظام الجديد عشاان افتك من الفواتير الزياده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط