لن تصدق.. هذه مؤهلات حكومة الكفاءات الحوثية

لن تصدق.. هذه مؤهلات حكومة الكفاءات الحوثية

تم – الرياض

أجرت الميليشيات الانقلابية الحوثية، تعديلات جديدة في رئاسة الوزراء شملت عناصر أميَّة محل الكادر الأساسي لرئاسة الوزراء، ومنحتهم درجات وزير ووكيل وزارة ومدير عام.

ولا يمتلك الوزراء الجدد، أي مؤهلات تجيز لهم تسلم هذه المناصب، إذ يحملون شهادة الإعدادية فقط، فيما كان أعلى مؤهل لمن تم تعيينهم الثانوية العامة.

وكشف القيادي المنشق عن الجماعة علي البخيتي، أن “هذه هي اللحظات الأخيرة للجنة الثورية وممثليها في رئاسة الوزراء، وبالتالي يحاول الانقلابيون استكمال تجيير الوظائف العامة لصالح الجماعة، فيما يأتي اندفاع حزب المؤتمر الشعبي العام للشراكة مع الحوثيين لوقف مسلسل تشريد كوادره من المؤسسات العامة”.

وأوضح البخيتي، أن “التعيينات الأخيرة تثبت مرة أخرى أن الحوثيين لا يقيمون وزنا للنظام ولا الدولة والقوانين واللوائح والمجتمع، حيث أتوا بأشخاص لا يحملون مؤهلات، إنما ينتمون فقط للجماعة. والأسوأ من هذا وجود أبعاد عنصرية لهذه التعيينات، حيث منحت أغلبية الوظائف لمن ينتمون إلى أسرة معينة”.

وأضاف “هذا ما يثير الحساسية داخل اليمن، وكنا أعلنا في حالات كثيرة رفضنا لمثل هذه السياسات لأنها تقوض الدولة وتحولها إلى جزء من الجماعة، وستنعكس هذه القرارات بشكل سلبي على الجماعة الانقلابية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط