“العليا للمخالفات” تنصف 18 عاملا في صندوق المئوية بعد فصلهم تعسفيا

“العليا للمخالفات” تنصف 18 عاملا في صندوق المئوية بعد فصلهم تعسفيا

تم – الرياض: شددت “الهيئة العليا للمخالفات العمالية” في وزارة “العمل والتنمية الاجتماعية”، في توجيه أصدرت، أخيرا، على إلزام صندوق “المئوية” بدفع أجر ومكافأة نهاية خدمة 18 موظفا، بعد أن فصلهم “تعسفيا”، قبل أشهر عدة.

وتن قدم الموظفون بشكوى لوزارة “العمل والتنمية الاجتماعية”، مطالبين بلتعويض عن تأخر تسليمهم مستحقاتهم، وشهادات خبرة وإخلاء طرف، ما تسبب في حرمانهم من الالتحاق بوظائف أخرى، وبعد جلسات عدة لدى الهيئة صدر قرار بدفع تعويضات للموظفين المتضررين جراء فصلهم من عملهم، فيما طالب الموظفون ، بسرعة صرف مستحقاتهم من قبل الصندوق، لاسيما وأن القرار الصادر لهم واجب التنفيذ.

كما اتهموا الصندوق بالمماطلة في منحهم أجورهم من دون أسباب مقنعة، وأبرز أحد الموظفين المفصولين، أنهم تعرضوا لقرار فصل تعسفي من دون أية إنذارات، ما دفعهم إلى التقدم بشكوى للجهات المختصة ضد الصندوق، والمطالبة بتعويضات عن الضرر الذي لحقهم جراء القرار الجائر بحسب وصفه، لافتا إلى أن الصندوق لم يمنحهم حتى الآن، شهادات خبرة بالفترة الزمنية التي عملوا فيها معه.

من جانبه، بين المدير العام لصندوق “المئوية” المكلف سلطان المطيري، أن “حسابات الصندوق البنكية موقفة من المقام السامي، ونحن ملتزمون بحقوق الموظفين، وإعطائهم إياها في أقرب فرصة؛ ولكن حسابات الصندوق مغلقة، كما أننا متواصلون مع الموظفين المفصولين”.

يذكر أن صندوق “المئوية” مؤسسة سعودية غير ربحية، يهدف إلى مساعدة الشباب السعودي ليصبحوا أصحاب أعمال، كما يعمل الصندوق على تهيئة المناخ المناسب للشباب من الجنسين، من خلال الإرشاد، التوجيه، التدريب، تسهيل الإجراءات الحكومية، متابعة المشاريع، توفير مصادر التمويل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط