صحيفة بريطانية: المملكة تتجاوز العوائق كافة وتعزز رصيدها من النفط

صحيفة بريطانية: المملكة تتجاوز العوائق كافة وتعزز رصيدها من النفط

تم – اقتصاد: أعلنت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، عن أن بيانات رسمية صدرت الخميس، كشفت عن تعزيز المملكة لتحركاتها في سبيل كسب مزيد من المشترين الأجانب لنفطها، مبرزة أن المملكة توجه المزيد من إنتاجها النفطي الخام في اتجاه أسواق التصدير.

وأوضحت البيانات بحسب الصحيفة، أن إنتاج المملكة زاد منذ حزيران/يونيو الماضي، بوتيرة أسرع مما تحتاج إليه لتلبية الطلب المحلي خلال أشهر الصيف، مبرزة أن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح أكد الأسبوع الماضي، أن المملكة تزيد إنتاجها ليس فقط لتلبية الطلب المحلي القوي؛ لكن أيضا لتلبية الطلب القوي من الزبائن، معتبرة بأن زيادة الإنتاج يدل على أن المملكة تنافس على نحو أكثر شراسة وقوة لكسب الزبائن في سوق النفط.

وأشارت إلى أن المملكة تتحرك بقوة للحفاظ على حصتها في أسواق تصدير إقليمية رئيسة مثل آسيا، حيث ترى منافسة متنامية من قبل إيران والعراق وروسيا، مضيفة أنها خفضت الشهر الجاري، أسعار نفطها الذي تبيعه لآسيا.

كما أن المملكة ترسل أيضا المزيد من النفط لمصافيها، فضلا عن سعيها لتوسيع صادرات المنتجات النفطية المكررة، ويعتقد البعض بأن ارتفاع إنتاج المملكة النفطي قبل أي محادثات في شأن فكرة تجميد الإنتاج النفطي قد يمنح المملكة فرصة أكبر للمناورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط