أمين عام هيئة الإغاثة الإسلامية يشيد باستعدادات المملكة لموسم الحج

أمين عام هيئة الإغاثة الإسلامية يشيد باستعدادات المملكة لموسم الحج

تم – الرياض:أشاد الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي إحسان صالح طيب بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لخدمة ضيوف بيت الله الحرام.

وبيّن طيب في بيان له أن استعدادات المملكة لموسم الحج الحالي تأتي كعادتها في كل عام على أعلى مستوى يراعي أمن وسلامة وراحة الحجيج، حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وبيّن أن المملكة درجت ومنذ عهود بعيدة على تسخير إمكاناتها المادية وطاقاتها البشرية لتسيير مثل هذا الموسم، بغية تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن الذين يفدون إليها من كل حدب وصوب، مؤكدا أن المشروعات التطويرية والتوسعات في الحرمين الشريفين لم تتوقف طيلة تلك العقود.

أكد أن خادم الحرمين الشريفين حريص على الوقوف بنفسه للإشراف على كل تلك الخدمات المتعلقة بهذا المضمار، ما جعل المملكة سباقة في تطوير هذه الخدمات في كل الأماكن المقدسة لا سيما وأن بلادنا التي حباها الله بهذا الشرف العظيم تملك بفضل المولى عز وجل إمكانات مادية وكوادر بشرية لها القدرة على توفير كل الخدمات لكل تلك الأعداد الكبيرة من الحجاج وبتطور مستمر من حيث النوع والكم.

وقال طيب إن المملكة إيمانا منها بهذا الدور الطليعي لم تتوان طوال تاريخها في رصد ميزانية مفتوحة في مثل هذا الموسم لخدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث إن التكلفة الأخيرة للتوسعة بلغت أكثر من 100 مليار ريال، ما جعل عمارة الحرمين الشريفين أضخم عمارة في العالم من حيث المبالغ والمباني والمنشآت والخدمات، مبينا أن هذه التجربة في إدارة هذه الحشود من البشر أصبحت تجربة عالمية استفادت منها دول كثيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط