“الإسكان” تسلم 100 ألف منتج سكني يشمل الوحدات والحلول التمويلية

“الإسكان” تسلم 100 ألف منتج سكني يشمل الوحدات والحلول التمويلية

تم – الرياض:تسلم وزارة الإسكان 100 ألف منتج سكني بدءا من شعبان الماضي، وتستمر لعام كامل، إذ تشمل وحدات سكنية جاهزة، وأراضي والعديد من الحلول التمويلية.

وبيّنت وزارة الإسكان في بيان لها أن ذلك سيتبعه توزيع المزيد من المنتجات الأخرى التي تشمل جميع مناطق المملكة، موضحة أنها تعمل على توفير السكن الملائم لجميع المواطنين بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب.

وأفادت بأن جميع البرامج والمبادرات التي أعلنت عنها مسبقا تم إطلاقها فعليا، وتستهدف بأكملها تحقيق الهدف الإستراتيجي المتوافق مع الرؤية السعودية 2030، في دعم العرض وتمكين الطلب وتيسير حصول المواطنين على السكن.

ورأت الوزارة أن ما ذكر في ندوة “الإسكان غير قادر.. ولا بد من مجلس أعلى” حول عجزها عن تحمّل مسؤولية توفير السكن الملائم أمر مناقض للواقع، فمشاريع الوزارة تمتد على جميع مناطق المملكة، منها ما تم تسليمه ومنها ما هو على وشك التسليم، كما أنه يتم بالتزامن مع ذلك توفير خيارات أخرى من المنتجات السكنية مثل الأراضي والحلول التمويلية، وذلك بحسب ما يتناسب مع رغبات المواطن ومع شروط الاستحقاق والأولوية.

وأضافت: فضلا عن المشاريع التي عملت عليها الوزارة مسبقا، أبرمت مجموعة من الشراكات مع عدد من شركات التطوير العقاري المحليّة والدولية المؤهلة وذات الكفاءة العالية في هذا القطاع، وذلك لتوفير المزيد من الوحدات السكنية التي تتناسب مع جميع فئات المجتمع، بحيث تكون ذات جودة عالية وسعر مناسب، موضحة أنه على الصعيد المحلي تعاونت الوزارة مع أكثر من 20 شركة تطوير عقاري لإنشاء 80 ألف وحدة سكنية، وعلى الصعيد الدولي تم التوقيع مع تحالف سعودي-كوري، وكذلك عدد من الشركات المصرية، وتوشك الوزارة حاليا على التوقيع مع شركات تركية وصينية، ولاحقا مع شركات بريطانية وأمريكية وغيرها من الشركات المؤهلة من مختلف دول العالم.

وأعلنت الوزارة أنها تتلقى رغبات الكثير من الشركات الدولية بصورة مستمرة للدخول في السوق السعودية وإنشاء مشاريع سكنية تتوافق مع مواصفات واشتراطات الوزارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط