القنصل لدى هونغ كونغ: يجب استخراج التأشيرة من السفارة الصينية لدى الرياض

القنصل لدى هونغ كونغ: يجب استخراج التأشيرة من السفارة الصينية لدى الرياض

تم – الصين:بيّن القنصل العام للمملكة لدى هونغ كونغ عمر بن بخيت البنيان أنه يجب على المواطنين المتجهين إلى الصين مرورا بهونغ كونغ ضرورة استخراج التأشيرة من السفارة الصينية لدى الرياض أو القنصلية لدى جدة.

وأوضح القنصل البنيان أن هذه الإجراءات تأتي بسبب صعوبة استخراج التأشيرة من هونغ كونغ بناء على تعليمات المفوض الصيني بهونغ كونغ.

وتطرق البنيان إلى أبرز القضايا التي تواجه المواطنين القادمين إلى هونغ كونغ سواء للزيارة أو مرورا إلى المملكة من إحدى الدول الآسيوية المجاورة، وذكر منها حمل المسافرين للمواد المحظورة كـ «الصاعق الكهربائي أو العصا الكهربائية».

وبيّن: أن توقفهم “ترانزيت” بهونغ كونغ يعرضهم للتوقيف من قبل السلطات الأمنية والقبض عليهم من قبل شرطة المطار والمحاكمة بسبب هذه المواد المحظورة.

ونوه البنيان بأن هناك بعضا من رجال الأعمال يتعرضون لعمليات نصب واحتيال عبر المواقع الإلكترونية التي تقوم ببيع البضائع عبر الإنترنت، إذ يتم تحويل مبالغ مالية إلى تلك الشركات دون استلامهم للبضائع ودون وجود ضمانات من قبل تلك المواقع، ولتلافي الوقوع في مثل هذه الإشكالات يجب اتباع عدد من الخطوات منها التأكد من مصداقية المكاتب الوسيطة وقانونيتها من قبل القنصلية، وضرورة توقيع عقود رسمية مستوفية كافة البنود والتفاصيل بين التاجر السعودي والشركات أو المصانع الصينية.

وأشار البنيان إلى أن القنصلية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» KSAconsulateHK@ وموقع القنصلية الرسمي على الإنترنت وأرقام التواصل التي تعمل على مدى 24 ساعة، تقوم بدور توعوي لكل المواطنين من حيث الرد على استفساراتهم ومساعدتهم في حالة الطوارئ، ونشر التنبيهات في حالة تقلبات أحوال الطقس أو في حالة الاضطرابات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط