انطلاق حملة “#غرِّد_للإنسانية” احتفاءًا بيومها العالمي

انطلاق حملة “#غرِّد_للإنسانية” احتفاءًا بيومها العالمي

تم – الرياض:تطلق مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية مسابقة تحت مسمى “غرِّد للإنسانية”، احتفاءًا باليوم العالمي للإنسانية.

ووجهت المؤسسة دعوة عامة للتغريد في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عبر وسم #غرد_للإنسانية.

ويهدف الوسم إلى تشجيع المشاركة المجتمعية في تعزيز مفهوم الإنسانية والترويج له وترسيخه عبر صياغة عبارات تعبر عن المعاني السامية والنبيلة للإنسانية والعمل الإنساني ومساعدة الآخرين للتغلب على معاناتهم. وتخصص المؤسسة جوائز تكريماً لأصحاب أفضل 4 تغريدات سوف يعلن عنها بعد انتهاء مدة المسابقة في 25 أغسطس الجاري، وفق الشروط التي نشرتها المؤسسة على حسابها في تطبيق تويتر:@KingAbdullahFD

وتنشط مؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الإنسانية في العديد من دول العالم، لاسيما في دول آسيا وأفريقيا، وذلك من أجل مساعدة المجتمعات المتضررة والمنكوبة والنازحة والفقيرة على مواجهة الأزمات والتغلب على التحديات القاسية في محيطها.

كما استوحت المؤسسة من “الإنسانية” اسماً وشعاراً لها، إذ إنها تمثل رمزاً عالمياً من رموز الإنسانية، وهو خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله.

وفي هذا العام، بات أكثر من 100 مليون شخص من مختلف الأعمار في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية لإنقاذ حياتهم من الموت المحقق. وبلغ عدد الناس المتضررين من النزاعات مستويات لم يسبق لها مثيل منذ أن وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها. وفي الوقت نفسه، ما زالت أعداد المتأثرين بالكوارث الطبيعية والأزمات التي صنعها الإنسان مرتفعة.

وتُعد مؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الإنسانية إحدى المنظمات العالمية المعتبرة في مجال العمل الإنساني، وتنشط في العديد من دول آسيا وأفريقيا، ولها مجموعة من الأنشطة والبرامج والمبادرات الإنسانية في مجالات الدعم والإغاثة، وتتخذ جميع مبادراتها طابعاً تنموياً مستداماً.

وتدور استراتيجية المؤسسة التي تتخذ من الرياض مقراً لها حول 7 محاور أساسية وهي: التنمية الاجتماعية، الحوار الإنساني، التعليم، العلوم والتكنولوجيا، الرعاية الصحية، التنمية الاقتصادية، والأمن والسلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط