اختتام فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان “سوق عكاظ” الثقافي

اختتام فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان “سوق عكاظ” الثقافي

تم – الطائف

تنتهي اليوم الجمعة فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان “سوق عكاظ” الثقافي، الذي يأخذ زوّاره في رحلة عبر الزمن إلى حقبة ما قبل الإسلام، حيث يسلّط الضوء على طبيعة حياة العرب قبل مولد رسول الإسلام محمد (صلى الله عليه وسلم).

وأكدت مصادر صحافية إسبانية أن النسخة الحالية التي استمرت عشرة أيام حققت نجاحًا باهرًا منذ إعادة تدشين المهرجان قبل عقد من الزمن.

ويُقام المهرجان الثقافي في نفس المكان الذي كان يُقام فيها قبل الإسلام بمدينة الطائف الواقعة غرب السعودية.

وشملت الفعاليات حفلًا غنائيًا بمشاركة الفنان السعودي الكبير محمد عبده، ما جعل المهرجان يحظى باهتمامٍ كبيرٍ من جانت قنوات التلفاز.

وبحسب ما نقلت المصادر، فإن الحفل حظي بحضور عددٍ كبيرٍ من الرجال والنساء على حدٍ سواء.

كما قُدمت مقطوعات مسرحية ذكَّرت الجميع بالشاعر العربي الجاهلي لُبيد بن ربيعة، عندما كان يتلو شعره من فوق الصخرة أو ممتطيًا جمله في سوق عكاظ.

وقال أحد المتطوعين في الحفل، أحمد الثقفي، إنه “حتى الآن لم يحدد المؤرخون على وجه التحديد متى توقف إقامة السوق أو ما هي أسباب ذلك.

وساهمت مبادرة أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، في إعادة تنشيط المهرجان الذي يجذب نخبة من المثقفين العرب، وتمنح للمشاركين جوائز قيمة، لأن الأمير خالد يولي اهتمامًا كبيرًا بالثقافة.

ووفقًا لبيانات مركز المعلومات والأبحاث السياحية “ماس”؛ فإن إجمالي عدد زوّار سوق عكاظ 10 خلال أيامه الثمانية الأولى (حتى الثلاثاء)، بلغ 280 ألف و898 زائرًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط