الأهلي ينهي أزمة عبدالشافي ويسدد مستحقات الزمالك

الأهلي ينهي أزمة عبدالشافي ويسدد مستحقات الزمالك

 

تم- أحمد صلاح الدين: تسلمت إدارة نادي الزمالك مستحقاتها المالية المتبقية من صفقة انتقال المدافع الدولي محمد عبدالشافي، إلى نادي الأهلي.

وأسدل الأهلي الستار على الأزمة التي نشبت بينه وإدارة الزمالك، بعدما حصل النادي المصري على مليون و 300 ألف دولار تمثل القسط الثاني من صفقة انتقال عبدالشافي للأهلي.

وكان من المفترض أن يحصل الزمالك على مستحقاته في أغسطس من العام الماضي، بينما تسبب تباطؤ إدارة الأهلي في تسديد المبلغ المطلوب في تقدم الزمالك بشكوى للاتحاد الدولي (فيفا).

وأصدر فيفا قراراً بأحقية الزمالك في الحصول على مليون و 300 ألف دولار (قيمة القسط الثاني)، مع إلزام الأهلي بدفع 5% فائدة إضافية عن المبلغ على خلفية التأخر في الوفاء بشروط التعاقد بين الناديين.

كما أُلزم النادي السعودي بتحمل مصاريف الدعوى المقدرة بـ 25 ألف فرانك سويسري (26 ألف دولار)، مضافاً إليها 5 ألاف فرانك سويسري هي قيمة الرسوم التي سددها الزمالك كإجراء روتيني لقبول الدعوى، ليصبح مجموع ما دفعه الأهلي السعودي للزمالك مليون و 331 ألف دولار، أي ما يعادل نحو 5 ملايين ريال.

جدير بالذكر أن عدم دفع المستحقات المذكورة للنادي المصري كان سيعرض الأهلي لعقوبات الفيفا التي تبدأ بمنع الأندية من التعاقد مع أي لاعب مروراً بخصم نقاط من رصيد النقاط في الدوري، بينما تصل العقوبة المغلظة إلى هبوط النادي للدرجة الأدنى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط