باكستان: مؤتمرون يطالبون بضرورة مكافة الإرهاب والفتن خلال الحج

باكستان: مؤتمرون يطالبون بضرورة مكافة الإرهاب والفتن خلال الحج
Muslim pilgrims pray on a rocky hill called the Mountain of Mercy, on the Plain of Arafat near the holy city of Mecca, Saudi Arabia, Thursday, Oct. 25, 2012. Saudi authorities say around 3.4 million pilgrims ó some 1.7 million of them from abroad ó have arrived in the holy cities of Mecca and Medina for this year's pilgrimage. (AP Photo/Hassan Ammar)??

تم – إسلام آباد

طالب وزراء وسياسيون وعلماء ودبلوماسيون ومثقفون بضرورة توحيد صف الأمة الإسلامية في وجه المؤامرات التي تستهدف أمن الدول الإسلامية، ودعم جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في التصدي للإرهاب والتطرف، ولأية محاولة تستهدف أمن بلاد الحرمين الشريفين أو إثارة الفتن خلال الحج.

وأكدوا في مؤتمر جمعية مجلس علماء باكستان في إسلام آباد، برئاسة الشيخ طاهر محمود الأشرفي، بعنوان: “نداء الأمة” أمس الخميس، وفي حضور وزير الإعلام والإذاعة الباكستاني السيناتور برويز رشيد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالله بن مرزوق الزهراني، وسفراء الدول العربية والإسلامية أن باكستان، قيادة وحكومة وشعباً، تقف مع المملكة في التصدي للإرهاب.

وقال وزير الإعلام الباكستاني في كلمته خلال المؤتمر إن “الهجوم الآثم الذي استهدف جوار المسجد النبوي في شهر رمضان الماضي كان هجوماً على قلب الأمة الإسلامية، والشعب الباكستاني لن يسمح للإرهابيين بالعبث بأمن بلاد الحرمين الشريفين”.

وأضاف أن اليد الإرهابية التي تعبث بأمن بلاد الحرمين الشريفين وسعت إلى استهداف الآمنين في المسجد النبوي، هي نفسها اليد الإرهابية التي فجرت المستشفى في مدينة كويتا الباكستانية، وتقوم بالأعمال الإرهابية التي تشهدها الدول الإسلامية، مشيراً إلى أن الإرهاب لا دين له ولا علاقة له بالإسلام.

من جانبه، حذر رئيس مجلس علماء باكستان من أن بعض القوى الإقليمية تستخدم التنظيمات الإرهابية، مثل حزب الله وتنظيم داعش والميليشيات الحوثية باليمن، لزعزعة أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين وبقية الدول الإسلامية، مثل العراق وسورية واليمن وباكستان وتركيا والبحرين، وتسعى إلى تفريق الأمة الإسلامية على أساس طائفي.

ودعا منظمة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التدخل لوقف اعتداءات الميليشيات الحوثية على حدود المملكة، انطلاقاً من الأراضي اليمنية، ووقف المجازر التي تنفذها قوات بشار الأسد ضد المدنيين الأبرياء في سورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط