قوات أمن الحج تتأهب لاتخاذ الاحتياطات الكفيلة مواجهة تسيس فريضة الحج

قوات أمن الحج تتأهب لاتخاذ الاحتياطات الكفيلة مواجهة تسيس فريضة الحج

تم – مكة المكرمة

أعلنت الجهات الأمنية وقيادة قوات الحج هذا العام اتخاذها الاحتياطات الكفيلة بضمان نجاح موسم الحج، مع الاستفادة من المواسم الماضية.

وشدد الجهات الأمنية على ضرورة الحرص والمتابعة وعدم حدوث مشاكل وعوائق تنظيمية في قطار المشاعر، إشارة لحوادث التكدس.

وأكد مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج خلال مؤتمر صحافي عقده أمس الخميس بمقر الأمن العام بمحافظة جدة، رفض الدعوات الإيرانية لتسييس الحج.

وأضاف “القيادة لا تزال واضحة برفضها إشغال مواسم الحج في أغراض سياسية، موجهًا رسالة لمن يحاول العبث بأمن الحجيج وأمن المملكة بشكل عام “بأن الله لن يحقق غايته”.

بدوره، أشار قائد قوات أمن الحج الفريق خالد الحربي إلى أن كل الأخطار المحتملة على موسم الحج أخذت في الحسبان، وأعدت الخطط الكفيلة بمواجهتها، موضحا أن طموح الجهات المشاركة هذا العام أن يكون موسما مثاليا.

وبين أن بعض القوات المشاركة في موسم الحج باشرت فعليا عملها الآن في المشاعر، وبقية القوات في طريقها من مراكز التدريب بعد إنهاء تدريباتها.

وأوضح أن منشأة الجمارات تخضع للانضباط التنظيمي الكامل، وتشهد منذ 1427 عمليات تطوير وتحديث مستمرة، حتى أضحت منشأة عملاقة دون أن يشعر الحجاج بأي مضايقة، مؤكدًا إعداد خطة متكاملة لتسهيل حركة الحشود خلال موسم الحج من منشأة الجمرات وصولا للحرم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط