قبل تطبيق “إيجار”.. ارتفاع ملحوظ في أسعار العقارات في #جدة

قبل تطبيق “إيجار”.. ارتفاع ملحوظ في أسعار العقارات في #جدة
تم – جدة

سجلت إيجارات الكثير من الوحدات السكنية في أحياء مختلفة من مدينة جدة ارتفاعا ملحوظًا بنسبة تصل إلى نحو 10 في المائة خلال الفترة القريبة الماضية.

وأكد متعاملون في سوق العقار، أن بعض ملاك الوحدات السكنية يحاولون استغلال الفترة الفاصلة على تطبيق برنامج “إيجار” من قبل وزارة الإسكان، المتوقع أن يتم خلال الشهرين المقبلين، الذي سيسهم في ضبط أسعار الإيجار.

وسجلت أجرة الوحدة السكنية المكونة من غرفتين حوالي 22 ألفا في أحياء شرق جدة، وهي التي تعتبر أسعار الأراضي والعقارات فيها متوسطة مقارنة بأحياء جدة الشمالية، وكانت أسعار الإيجار للغرفتين في تلك الأحياء لا تتجاوز 18 ألف ريال، في الوقت الذي بلغ فيه سعر الشقة السكنية المكونة من أربع غرف إلى نحو 30 ألف ريال، وهي التي لم يكن يتجاوز سعرها 25 ألفا خلال الأشهر الماضية.

وطالب بعض المستأجرين، الجهات المسؤولة بضرورة وضع حلول تضمن ضبط أسعار الإيجار وعدم استغلالهم في رفعها إلى هذا المستوى.

يُذكر أن برنامج “إيجار” عبارة عن شبكة إلكترونية متطورة تُقدّم حلولا تكاملية لقطاع الإسكان الإيجاري، وتضع جميع أطراف العملية الإيجارية في مكان افتراضي واحد يتيح سهولة البحث عن وحدة سكنية بمختلف المواصفات والأسعار، مع إمكانية عرض الوحدات عن طريق المالك أو الوسيط الذي يمثّل المكتب العقاري، ما ينتج قاعدة بيانات عقارية متطورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط