#قطار_الحرمين.. 12عامًا لتوطين الوظائف 100%

#قطار_الحرمين.. 12عامًا لتوطين الوظائف 100%
تم – الرياض

أكد مدير عام مشروع قطار الحرمين المهندس بسام غلمان، أن خطة إنشاء قطار الحرمين تتضمن توطين جميع الوظائف فيه خلال 12 عامًا بنسبة 100%.

وأوضح غلمان خلال لقاء استضافته هيئة المهندسين، أن قطار الحرمين بمحطاته وجسوره وطرقه صمم للخدمة لمدة 120 عاما، مشيرا إلى أن المدة الافتراضية للجسور عادة ما تصل إلى 45 عامًا، ما يؤكد حجم العمل في إنشاء جسور أكثر تحملا بنسبة 167 % عن مثيلاتها على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الخطة تقضي بتدريب الكوادر السعودية المؤهلة في المجالات كافة بما نسبته 9 % سنويا، لتصل النسبة إلى 100 % بعد 12 عاما من عمل المشروع، مؤكدا أن التشغيل الكامل للمشروع بحاجة إلى 2000 فرد وموظف في الوظائف المالية والفنية والهندسية.

وأضاف أن أسعار تذاكر القطار مازالت قيد الدراسة، مبينا أن المشروع لا يعتبر تابعا لأي قطاع حكومي وإنما يتبع لصندوق الاستثمارات العامة، مضيفا أن البنية التحتية والفوقية للمشروع تستوعب 100 قطار، ولكن سيتم تخصيص 35 قطارا للعمل في المشروع.

وكشف أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 100 % في كل من محطتي المدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، إضافة إلى إنجاز 97 % من محطة جدة، و96 % من محطة مكة المكرمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط