المملكة تعزز دور الجامعة العربية وفعالياتها بمقترحات هادفة

المملكة تعزز دور الجامعة العربية وفعالياتها بمقترحات هادفة

تم – القاهرة: تقدمت المملكة العربية السعودية بمقترحات عدة تهدف إلى تطوير ميثاق جامعة الدول العربية، كما شاركت بفاعلية في المناقشات التي دارت في هذا الشأن من خلال رئاستها لجنة تعديل الميثاق.

وأوضحه مندوب مصر الدائم لدى الجامعة السفير طارق القوني، في تصريحات صحافية: أن هذه المقترحات تعكس حرص السعودية على تطوير أداء الجامعة العربية، وأهمية إنجاز اللجان الأربعة المعنية مهماتها بالتطوير قبل القمة المقرر انعقادها في أذار/مارس المقبل، بحسب قرار قمة نواكشوط، فيما قدمت مصر أفكارا ومقترحات لتعزيز دور الجامعة ودفع مسيرة العمل العربي في المجالات كافة.

وأضاف القوني، أن الدول التي شاركت في اجتماعات اللجان الأربعة أبدت ملاحظات حيال مجمل القضايا والبنود التي تضمنتها المناقشات، لاسيما المتصلة بأداء الجامعة وصلاحيات اﻷمين العام، لافتا إلى وجود توافق على أن تفضي هذه الاجتماعات إلى تعزيز العمل العربي وأن تزيد عملية التطوير من دور الجامعة وأدائها حيال جميع القضايا.

وأشار إلى أنه لم يتم التوصل بعد إلى نتائج محددة في شأن ما تضمنته المناقشات، سواء ما يتعلق بعملية التصويت أو البنود اﻷخرىن موضحا أن تعديلات كثيرة وكبيرة ستجرى على الميثاق القديم الذي تم تدشينه مع تأسيس الجامعة العربية قبل أكثر من سبعة عقود 1945، ليتم إقرار ميثاق جديد يواكب ما حدث من تطورات، وما تشهده المنطقة والأمة من تحديات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط