“الأحوال المدنية” تتبنى 3 إجراءات لتخفيف الزحام في أقسام النساء

“الأحوال المدنية” تتبنى 3 إجراءات لتخفيف الزحام في أقسام النساء

تم – الرياض

أكد المتحدث الرسمي في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية محمد الجاسر، أن الوكالة تبنت 3 إجراءات لتخفيف الزحام، ومواجهة الضغط على الأقسام والفروع النسائية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، مشددًا على عدم إغفال جودة العمل.

وأشار الجاسر إلى أن عدد المكاتب النسائية في المملكة حاليًا يبلغ 43 مكتبًا، بإنتاجية تجاوزت 107 آلاف عملية في الأسبوع، وسيتم افتتاح عدد من المكاتب قريبا، كما سيتم زيادة عدد المواعيد في المكاتب لتستوعب هذه الزيادة، مضيفًا أن الهوية الوطنية للمرأة متطلب أساسي لكثير من الخدمات حاليا، وستكون إلزامية في عام 1441.

وفي السياق ذاته، تشهد الفروع والأقسام النسائية للأحوال المدنية إقبالًا كبيرًا من السعوديات للحصول على الهوية الوطنية، وتزامن ذلك الإقبال مع اشتراط العديد من الجهات الحكومية وشركات الاتصالات “البصمة”، واختبارات القياس والتقويم.

وفي ضوء ذلك، أشارت نساء سعوديات إلى أنهن لم يتمكن من حجز موعد لإصدار الهوية الوطنية منذ أكثر من أسبوعين، وستتعطل كثير من التزاماتهن وارتباطاتهن الحكومية المتعلقة بالحصول على الهوية الوطنية، لافتات إلى أن كثيرًا من الفروع يتعذر التقديم والطلب من خلالها.

وأبانت إحداهن أن الأمر لم يقتصر على بعض الفروع دون الأخرى، بل الأمر اشتمل على جميع الفروع، إذ بادرت اختيار حجز الموعد في فروع عدة، إلا أن المواعيد بعيدة أو التعذر عن إمكانية التقديم.

واقترحن على المسؤولين في وكالة الأحوال المدنية التنسيق مع الجهات الحكومية وخاصة الضمان الاجتماعي وشركات الاتصالات والبنوك عدم اشتراط الهوية الوطنية، ريثما يتم استكمال تقديم طلبات الحصول على الهوية الوطنية.

تعليق واحد

  1. باخي الناس خارج العاصمه في المحافضات الجنوبيه الخرج الحوطه الافلاج السليل مضطر نقطع الكيلوات عشان بطاقه يترتب عليها مشقه ونفقه وتعطيل مصالح واستاجار في الرياض بمبالغ ماليه وتتعطل البيوت والذهاب للمدارس والااعنال عشان مشوار لرياض ولاتحصل موعد ولا انجاز من ينحمل هذا كله حسبنا الله ونعم الوكيل البعض كبير سن ومريض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط