الإطاحة بـ177 إندونيسيا انتحلوا هويات فلبينية لأداء الحج

الإطاحة بـ177 إندونيسيا انتحلوا هويات فلبينية لأداء الحج

تم – مانيلا:أعلنت السلطات الفلبينية أخيرا، عن القبض على 177 إندونيسيا انتحلوا هويات فلبينية من أجل الذهاب لأداء فريضة الحج، وذلك ضمن حملة واسعة تشنها الفلبين بتوجيه من الرئيس، رودريغو دوتيرتي؛ لمواجهة ظاهرة الفساد التي طالت عددا من الموظفين المسؤولين عن الحج.
وأفادت وكالات أنباء عالمية بأن سلطات الهجرة الفلبينية ألقت القبض على مزوري الهويات أثناء وجودهم في مطار مانيلا الدولي لاستقلال طائرتهم المتوجهة إلى المدينة المنورة، كما اعتقلت السلطات الفلبينية 5 فلبينيين كانوا في صحبة الإندونيسيين الذين تم القبض عليهم، بتهمة مساعدة المقبوض عليهم في الحصول على الهويات المزورة.
أضافت المقبوض عليهم اعترفوا للمحققين الفلبينيين بأنهم دفعوا ما بين 6000 دولار و10,000 دولار كي يتمكنوا من الحصول على تأشيرات الحج عن طريق الفلبين.
وأوضح كبير مسؤولي قسم الهجرة في بيان صحافي، أن الموظفين بالمطار تمكنوا من اكتشاف هويات الإندونيسيين الـ 177؛ لأنهم لم يتمكنوا من التواصل مع الموظفين باستخدام اللغة الرسمية للفلبين، أو بأي من لهجاتها المحلية، مؤكدا أن المقبوض عليهم اعترفوا بأنهم دخلوا الفلبين بتأشيرات سياحة، وقاموا بشراء هويات فلبينية مزورة كي يذهبوا للحج.
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط