الإحصاء: نحو 4.48 مليارات ريال تعويضات العاملين بالأنشطة المهنية

الإحصاء: نحو 4.48 مليارات ريال تعويضات العاملين بالأنشطة المهنية

تم – الرياضقدرت الهيئة العامة للإحصاء حجم التعويضات التي حصل عليها العاملون في منشآت الأنشطة المهنية في المملكة، والبالغ عددها “11,788 منشأة” بنحو 4.48 مليارات ريال.

وأكدت الهيئة في بيان حصلت “تم” علة نسخة عنه أن ذلك الرقم يعادل 8 أضعاف التكوينات الرأسمالية لتلك المنشآت، والتي قدرتها الهيئة بـ250 مليون ريال.

‏وبحسب بيان الهيئة العامة للإحصاء المستنبطة من المسح الاقتصادي للأنشطة المهنية لعام 2014، فأن إجمالي عدد العاملين في مجال الأنشطة المهنية بلغ نحو 88,713 موظفا، من بينهم 26,503 سعوديين، فيما بلغ عدد غير السعوديين 62310 موظفا، يتقاضون جميعهم أجورا، بالإضافة إلى المزايا والبدلات التي تقدر بأكثر من 4.483 ملايين ريال، منها 3.750 ملايين ريال مرتبات، فيما تبلغ إجمالي البدلات والمزايا بنحو 608 آلاف ريال.

أشارت إلى أن المسح شمل عدد العاملين في منشآت الأنشطة المهنية، السعوديين وغير السعوديين، الذكور والإناث، الذين يعملون في المنشأة من أصحاب المنشأة وشركائهم والمستخدمين لديهم الذين يعملون بأجر وبدون أجر، سواء كان عملهم بدوام كامل أو جزء منه، الدائمين والمؤقتين، الذين يتقاضون أجورهم على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط