الربيعان: طامسي لوحات المركبات لن يفلتوا من العقاب

الربيعان: طامسي لوحات المركبات لن يفلتوا من العقاب

تم – جدة:أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للمرور العقيد طارق الربيعان أن من يطمس لوحات المركبات لن يفلت من العقاب في حال تم القبض عليه.

وأوضح أنه سيعرض على مراكز الشرط للتأكد من المخالفات الموجودة، لافتاً إلى أن هناك من يرتكب جرائم وعمليات سرقات وسطو بهذه المركبات.

وبين أن طمس اللوحات مخالفة مزدوجة ما بين الجنائي والمروري، إذ يتم التأكد من البلاغات الموجودة على المركبة لدى مراكز الشرط في نفس المدينة التي تم بها القبض على المركبة.

وأضاف أنه في حال تسلم المرور المركبة يتم الرجوع إلى الحاسب الآلي ونظام الرصد الآلي الذي يوضح المركبات التي رصد عليها مخالفات سرعة أو قطع إشارة أو طمس للوحات، وفي حال وجود مخالفات على المركبة وتم التأكد منها تتم إحالة كل المخالفات المسجلة في النظام على مالك المركبة أو المستخدم الفعلي.

عن تطبيق عقوبة التفحيط الجديدة، أوضح الربيعان،”ننتظر تاريخ تنفيذ القرارات كونها تحتاج إجراءات فنية وإعادة برمجة المخالفات الجديدة بمركز المعلومات الوطني”.

وأضاف عقوبة المفحط الذي يمارس التفحيط على مركبته تختلف عن الشخص الذي يقوم باستئجار مركبة أو سرقتها وطمس لوحاتها ويمارس التفحيط بها، فلكل منهما عقوبة مختلفة كون الأخير ارتكب مخالفات تؤثر على السلامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط