خلاف بين المجلس البلدي والأمين على موقع ربيع #بريدة

خلاف بين المجلس البلدي والأمين على موقع ربيع #بريدة

تم – بريدة : رفض أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد، إجراء فعاليات مهرجان ربيع بريدة في عسيلان شمال بريدة، ما أثار خلافًا مع المجلس البلدي الذي أقر الموقع مدعوما برأي المواطنين.

وشدد الأحمد، على ضرورة تنظيم الفعاليات في موقع آخر، الأمر الذي أثار تساؤلات كثيرة حول الأسباب، إذ قال عدد من المواطنين إن اختيار المجلس لموقع مهرجان بريدة جاء مناسبا ومراعيا لعدة اعتبارات تهم أهالي مدينة بريدة، موضحين أن الموقع الذي اختاره المجلس له يتميز بالقرب وانتفاء الخطورة وارتفاع المكان ومناسبته واستغلاله في الفعاليات صيفا وشتاء، إضافة إلى قربه من مخرج وكوبري، وكذلك قربه من محطة القطار، وهي معلم سياحي معروف.

وتساءل كل من إبراهيم الخريف، وعبدالله المقبل، وعبدالرحمن المقطيب، وماجد الصمعاني، عن سبب تمسك الأمين بالموقع الذي رشحه، رغم بعده عن المدينة بمسافة كبيرة وخطورته، حيث يزيد عن الموقع الذي اختاره المجلس البلدي بأكثر من 10 كيلومترات ذهابا وعودة، وليس هناك مخرج قريب منه، بل إن الزائر لا يجد مخرجا للرجوع إلا قرب محافظة الأسياح، وفق صحيفة “الوطن”.

وكشف مصدر مطلع، أن المجلس البلدي سيرفع الأمر لوزارة الشؤون البلدية والقروية، متوقعا أن يتم اختيار الموقع الذي رشحه المجلس البلدي، حسب المادة 19 من اللائحة التنفيذية لعمل المجالس البلدية، والتي نصت على عرض المخططات الإرشادية ومخططات تقسيم الأراضي على المجلس، وما أكدته المادة العاشرة من اللائحة نفسها، بأنه على الأمانة أن تقدم خططها التطويرية والاستثمارية للمجلس للموافقة عليها. وقال المصدر إن اعتراض الأمين مخالف للأنظمة واللوائح .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط