ليبرمان: سنتبع سياسة جديدة تجاه الفلسطينيين تقوم على “العصا والجزرة”

ليبرمان: سنتبع سياسة جديدة تجاه الفلسطينيين تقوم على “العصا والجزرة”

تم – فلسطين المحتلة : أكد وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أنه وضع بالتنسيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، سياسة جديدة تجاه الفلسطينيين تقوم على نموذج “العصا والجزرة”.

وقال ليبرمان بحسب مصادر صحافية: سيتم تنفيذ سياسة تفضيلية في الضفة الغربية، الغرض منها هو الاستمرار في إعطاء الفوائد لأولئك الذين يرغبون في التعايش معنا، وجعل الحياة صعبة بالنسبة للذين يسعون إلى “إيذاء” اليهود.

وأشار إلى أن الخطة الجديدة تقوم على 3 مبادئ هي “العصا والجزرة، والحوار مع الجمهور الفلسطيني، وإعداد قائمة بأسماء المقربين من السلطة الفلسطينية وحركة حماس”، مشيرا إلى أنه سيسعى إلى الالتفاف على السلطة الفلسطينية، خلال إجراء محادثات مع شخصيات فلسطينية، بلا وساطة ودون الحصول على موافقة من السلطة.

فيما تتحفظ الشرطة الإسرائيلية على جثامين 4 شهداء من سكان القدس الشرقية و9 من الضفة الغربية، عبّر المحامي محمد عليان عن فخره لأنه تمكن من الإفراج عن جثمان ابنه، بهاء، الذي احتجزته قوات الاحتلال، بعد مشاركته في هجوم على حافلة إسرائيلية في مستوطنة إسرائيلية بالقدس الشرقية في 13 أكتوبر الماضي. وقال عليان الذي يسكن حي جبل المكبر في القدس الشرقية، إنه رغم دفن ابنه إلا أنه يشعر بالفخر، لأنه استطاع انتزاع هذا الحق من إسرائيل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط