مداهمة أكبر معمل لتجهيز السيارات المفخخة في عدن

مداهمة أكبر معمل لتجهيز السيارات المفخخة في عدن

تم – اليمن : نجحت قوات التحالف ووحدة مكافحة الإرهاب في إدارة أمن عدن، اليوم السبت، في مداهمة أكبر معمل لتجهيز السيارات المفخخة والعبوات الناسفة، تابع لتنظيم القاعدة المرتبط بالمخلوع صالح وأذرعه.

وعثرت القوات داخل المعمل على أجهزة حديثة لتفجير السيارات عن بعد، وكميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة، بالإضافة إلى سيارة نوع “كرولا” كانت معدة ومجهزة للتفجير.

ويحوي المعمل الكائن في حي الكورنيش بالمنصورة أيضًا، حقائب مفخخة يمكن تفجيرها عن بعد، وكميات كبيرة جدًا من مواد شديدة الانفجار بينها “تي إن تي ” و”سي فور”.

وقال المتحدث باسم شرطة عدن عبد الرحمن النقيب، إن هذا الإنجاز الجديد الذي تحققه وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لأمن عدن، يأتي ضمن سلسلة عملياتها الدؤوبة والمتواصلة لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه وتجفيف منابعه  في عدن وبقية محافظات الجنوب المحررة، بمساندة مباشرة من قوات التحالف العربي، تمت عملية المداهمة للمعمل بإشراف مباشر من قبل مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع.

من جهة أخرى، ألقت شرطة عدن القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي أثناء فرارهم من محافظة أبين، بعد سيطرة قوات الأمن والجيش والمقاومة على المحافظة وطرد القاعدة منها بمساندة من قوات التحالف العربي.

وتأتي عملية القبض على هذه العناصر الإرهابية، بعد تلقي جهاز الأمن السري معلومات مؤكدة تفيد بدخول ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة مدينة عدن.

وباشرت أجهزة إدارة أمن عدن البحث والتحري عن مكان تواجدهم ورصد تحركاتهم حتى تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن من إلقاء القبض عليهم في مدينة القلوعة، واقتيادهم إلى السجن لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بحقهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط