الحقيل: نعمل على إيجاد حل لتأخر صرف قروض “العقاري”

الحقيل: نعمل على إيجاد حل لتأخر صرف قروض “العقاري”

تم – اقتصاد:أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل أن الوزارة تعمل على إيجاد حل لتأخر قوائم انتظار صندوق التنمية العقارية، مبينا أن هناك خطة مرفوعة إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بانتظار اعتمادها، وقد تمت الموافقة المبدئية عليها.
وقال الحقيل في تصريح صحافي، السبب الرئيس لتأخر صرف قروض صندوق التنمية العقارية، وعدم حصول المواطنين على قروضهم المخصصة لهم في الوقت المحدد،يتمثل في عدم التزام المستفيدين بسداد المستحقات ما يسهم في حرمان من هم على قائمة الانتظار، إضافة إلى إعادة تحسين بيئة الصرف الراهنة.
وتابع آلية استحقاق القروض التي صدرت أخيرا، لا تعني أنها نهائية، لكنها عرضة للمراجعة في كل فترة بهدف دعم المواطن، مبينا أنه في حال كان النظام لا يسمح بذلك سيتم تغييره لدعم المواطن، مبينا أن الصندوق قام بصرف نحو 28 ألف قرض منذ بداية العام، مؤكدا أن الصندوق سيستمر في صرف القروض لكل المستحقين ممن صدرت أرقامهم.
وكشف الحقيل عن اتفاقية أبرمتها الوزارة أخيرا مع شركات كورية لبناء 100 ألف وحدة سكنية في الرياض، قائلا إن الشركات الكورية متحمسة جدا لهذا المشروع، إذ قامت بتقديم عرض أولي في هذا الصدد وهناك بعض الملاحظات ستعرض على الوزارة قريبا، مؤكدا أن ما يهم الوزارة هو توفير منتج سكني يتوافق مع متطلبات المواطنين بتكلفة مناسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط