الثلاثاء المقبل.. 17 ألف ضابط وجندي ينتشرون في المشاعر المقدسة

الثلاثاء المقبل.. 17 ألف ضابط وجندي ينتشرون في المشاعر المقدسة
تم – الرياض

أعلن مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز اعتمد الخطة العامة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ خلال موسم الحج لهذا العام 1437هـ.

وأكد العمرو، أن قوات الدفاع المدني تنتشر في المشاعر المقدسة والمدينة المنورة الثلاثاء المقبل، بمشاركة أكثر من 17 ألف ضابط وفرد في أعمال تنفيذ الخطة العامة للطوارئ بالحج، يدعمهم ما يزيد على 3 آلاف آلية ومعدة.

وأشار إلى وجود خطة لدعم وإسناد قوات الدفاع المدني من المناطق في الحالات التي تتطلب ذلك، بالإضافة إلى عدد من الخطط التفصيلية الملحقة للإخلاء والإيواء بالتنسيق مع كل الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ طوال موسم الحج.

وأوضح أن الخطة العامة للطوارئ بالحج لهذا العام تهدف إلى اتخاذ كل التدابير المناسبة لحماية حجاج بيت الله بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وتوفير السلامة لهم من أخطار الحوادث والكوارث وحماية الممتلكات العامة والخاصة؛ باتباع أفضل السبل وأنجحها مع قدر كبير من التنسيق بين الجهات الحكومية؛ لمواجهة ما قد يحدث من طوارئ بكل كفاءة واقتدار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط