إحباط مخطط حوثي لتسيس الحج بإدراج 47 عميلا على قوائم المنظمين

إحباط مخطط حوثي لتسيس الحج بإدراج 47 عميلا على قوائم المنظمين

تم – عدن   

أعلن وزير الأوقاف والإرشاد اليمني رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور فؤاد عمر شيخ أبوبكر، عن إحباط خطة شيطانية حاولت من خلالها الميليشيات الانقلابية تسيس فريضة الحج، بإدراج 47 من أعوانهم كمنظمين؛ ما أدى إلى استبعادهم.

وقال أبوبكر في تصريحات صحافية، إن السلطات في المملكة طلبت قائمة بأسماء المنظمين الذين يتولون التنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ ما أدى إلى اكتشاف هذا المخطط الشيطاني؛ حيث حاولت الميليشيات استغلال وجود مركز المعلومات في صنعاء لزرع أعوانهم؛ ما استدعى اتخاذ قرار بتأسيس مركز معلومات جديد في منطقة شرورة من خلال الدعم الذي تقدمه المملكة.

وأضاف تم توفير الأجهزة المطلوبة لأكثر من 6 ماسحات جوازات تم تدريب العاملين عليها، وباشروا إدخال أكثر من 15 ألف جواز سفر ومسحها وقراءتها ورفعها إلى وزارة الحج والعمرة، ومن ثم تم الاستغناء تمامًا عن مركز المعلومات الموجود في صنعاء تحت سيطرة الانقلابيين.

وتابع الوكالات التي لم تستجب لطلب الانقلابيين وستقدم خدمات الحج هذا العام وصل عددها إلى 104 وكالات، في حين تم استثناء 18 وكالة حج يشتبه في أن لديها تعاونًا مع الانقلابيين، مشيرًا إلى أنه تم التوضيح للحجاج بأن يبتعدوا عن أي شعارات سياسية باعتبار الحج عبادة وسلوكًا حضاريًّا.

واستطرد هناك حملة تشويه متعمدة من قبل الانقلابيين للجنة طوارئ الحجاج اليمنيين في جدة المكونة من اتحاد الوكالة، ووزارة الأوقاف اليمنية وبرئاسة وكيل الوزارة، لافتًا إلى أن الانقلابيين حين شعروا بخروج الأمور عن أيديهم قرروا الطعن في التسهيلات المقدمة للحجاج اليمنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط