المملكة تستقدم 7 آلاف عامل وعاملة من بنغلاديش شهريا

المملكة تستقدم 7 آلاف عامل وعاملة من بنغلاديش شهريا

تم – الرياض:تستقدم المملكة 7 آلاف عامل وعاملة من دولة بنغلاديش شهريا، يعود النصيب الأكبر منها لصالح العمالة المنزلية، إذ تبلغ عدد التأشيرات 5 آلاف تأشيرة شهريا، وذلك منذ استئناف استقدام العمالة منها في أبريل 2015.

وأكدت مصادر صحافية أن 20 % من العمالة المنزلية تغادر أراضي المملكة في فترة وجيزة بسبب الشكاوى المقدمة للسفارة البنغلاديشية بالرياض.

وأشارت المصادر إلى أن عدد العمالة البنغلاديشية الموجودة حاليا بالمملكة قاربت المليون ونصف المليون، وأن النسبة ترتفع شهريا بسبب العمالة المنزلية المطلوبة بكثرة أخيرا، لاسيما أن نسبة العرض منخفضة أمام نسبة الطلب، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع تكاليف إجراءات الاستقدام إضافة إلى تأخر وصول العمالة.

يعاني غالبية المواطنين من تأخر معاملات استقدام العمالة المنزلية إلى أكثر من 6 أشهر، بينما يتم الاستقدام في دول الخليج بأسابيع قليلة، كما أن تكلفة الاستقدام في المملكة تزيد إلى أكثر من 20 ألفا في الفترة الأخيرة، وأن هذه الأزمة أتاحت الفرصة للسوق السوداء أن تتكاثر بشكل كبير.

وما زال المواطنون يجهلون أسباب معوقات ملف استقدام العمالة المنزلية، مطالبين من وزارة العمل ولجان الاستقدام في مجالس الغرف السعودية بضرورة التحرك لإنهاء معاناة المواطنين والبحث عن الحلول المناسبة لمعالجتها في أسرع وقت ممكن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط